خزينة الكرة

اتحاد الكرة يعتمد بدء تطبيق رسوم المحترفين والمدربين في يناير 2018

أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم تكليف عضو مجلس الإدارة ياسر المسحل بالتعاقد مع مكتب قانوني رياضي دولي لتقديم استشارات قانونية مجانية دعمًا للأندية السعودية المحترفة فيما يخص قضاياها الخارجية. كما تم اعتماد تشكيل اللجنة التجارية برئاسة رئيس اتحاد الكرة عادل عزت.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس في اجتماعه الدوري بمدينة الرياض اليوم والذي أصدر فيه عدداً من القرارات، حيث بدأ رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت بكلمة أثنى فيها على الأسماء الجديدة التي التحقت بالمجلس وقدرتها على تحقيق أهداف الاتحاد في المرحلة المقبلة، ومقدماً في الوقت نفسه شكره للأعضاء السابقين على الجهود التي بذلوها خلال فترة عملهم.
ودعا رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأعضاء إلى ضرورة مضاعفة الجهود من أجل ترجمة الدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد من القيادة الرشيدة، ومواكبة الاهتمام الذي يجده من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

واعتمد المجلس تعيين عبدالإله مؤمنة أمينًا عامًا للاتحاد، وتعيين رؤساء اللجان الدائمة، والقضائية، والاستراتيجية. حيث جاء التشكيل على النحو التالي:

أولاً – اللجان الدائمة: وهي لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين برئاسة الدكتور خالد بانصر، ولجنة المسابقات برئاسة لؤي السبيعي، واللجنة التجارية برئاسة عادل عزت، ولجنة الحكام برئاسة مارك كلاتنبيرغ، ولجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية برئاسة نزيه النصر.

ثانياً – اللجان القضائية: ومنها لجنة الانضباط برئاسة جيمس كتشينغ، ولجنة الاستئناف برئاسة المستشار صالح الشويرخ، وغرفة فض المنازعات برئاسة الدكتور سعود الرومي.

ثالثاً – اللجان الاستراتيجية: وهي لجنة الاستراتيجيات برئاسة المهندس صالح الجاسر، واللجنة الفنية برئاسة نواف التمياط، واللجنة الإعلامية برئاسة تركي العجمة.

‏وأقر الاجتماع حقائب المشاريع والمهمات التي جاءت على النحو التالي: الدكتور عادل عزت الإشراف العام على المنتخب الوطني الأول، وحمزة إدريس مشرفاً على الفئات السنية ومشروع المواليد والحراس، ونواف التمياط مسؤولًا عن اتفاقية الاتحاد السعودي مع جامعة البرتغال لكرة القدم، وياسر المسحل مسؤولًا عن غرفة عمليات قضايا الأندية ومسؤولًا عن تطوير لوائح الاتحاد، وسامي الجابر مسؤولًا عن تطوير العلاقات الدولية، ولؤي السبيعي مسؤولًا عن مراقبة الجودة والأداء.

واعتمد المجلس لائحة غرفة فض المنازعات، ونظام الضبط الإعلامي لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وحدد مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعه تاريخ الأول من يناير المقبل موعدًا لبدء تطبيق رسوم تسجيل عقود اللاعبين السعوديين وغير السعوديين لدى الاتحاد السعودي بنسبة 5%، ورسوم رخص المدربين بنسبة 10% من إجمالي العقد.

ووافق المجلس على قبول استقالة المستشار القانوني بندر الحميداني من رئاسة لجنة الانضباط والأخلاق اعتبارًا من تاريخ 31 ديسمبر الجاري، واستقالة الدكتور يوسف الجبر من رئاسة لجنة الاستئناف اعتبارًا من تاريخه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*