خزينة الكرة

الكشف عن شعار وتنظيمات خليجي 23

عقد أمس الخميس المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة كأس الخليج 23 والتي ستستضيفه الكويت في الفترة من 22 ديسمبر 2017 حتى 5 يناير 2018.

وكان المؤتمر بحضور معالي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الشباب في الكويت خالد الروضان، ومدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة الدكتور حمود فليطح ورئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح.

وتم خلال المؤتمر الكشف عن شعار دورة خليجي 23، حيث أوضح الروضان أن الشعار يحمل 8 ألوان تعبيراً عن عدد الدول المشاركة، وتحملها حمامة السلام تعبيراً عن دور الكويت في لم شمل الاشقاء الخليجيين وتوحيدهم.

من جهته، أكد فليطح أن استاد جابر واستاد الكويت جاهزان لاستضافة بطولة خليجي 23، بالإضافة إلى 6 ملاعب اخرى للتدريب.

وتم خلال المؤتمر، توجيه الشكر لوزارة الإعلام الكويتية على تكليفها لتليفزيون الكويت ليكون الناقل الرسمي للبطولة. كما تم تأكيد أن عدد السيارات المستخدمة لبث البطولة سيبلغ 20 سيارة لضمان الخروج بالبطولة في أزهى صورة، حيث استعدت القناة الثالثة الرياضية بنجاح لتغطية كافة احداث البطولة، وسيكون هناك 7 استوديوهات تحليلية لتغطية البطولة، فيما سيكون القطاع الهندسي للبطولة تحت الرعاية الكاملة لوزارة الإعلام.

من جانبه، أكد الشيخ أحمد اليوسف أن وزارة الإعلام والهيئة العامة للرياضة مسؤولون عن حفل الافتتاح والشكل التنظيمي للبطولة.

وتقام البطولة في الفترة بين 22 ديسمبر و5 يناير بمشاركة 8 منتخبات هي الكويت والسعودية والإمارات والبحرين وعمان وقطر والعراق واليمن.

يشار إلى أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم كان قد وقع مع شركة MP & Silva كمستشار عالمي للاتحاد في عقد يمتد لـ14 موسماً يبدأ في 2017 حتى 2030، حيث ستقوم الشركة بموجب العقد بتسويق الحقوق الإعلامية والتجارية لجميع منافسات الاتحاد الخليجي لكرة القدم وذلك مقابل 1.4 مليار ريال سعودي، بحيث ستشمل فترة العقد والبالغة 14 سنة 7 بطولات للمنتخبات و6 بطولات للأندية، على أن يتم مراجعة العقد بعد 4 سنوات. ولم تتضح الصورة إن كان العقد مستمرا أو تم الغاؤه في ظل التطورات الأخيرة في الأزمة الخليجية.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي لكرة القدم كانت قد كشفت في وقت سابق عن الجوائز المالية الجديدة للبطل ووصيفه في بطولة خليجي 23، حيث سيحصل الفائز باللقب على مليون دولار، والوصيف على 500 ألف دولار، فيما سينال هداف البطولة مبلغ 40 ألف ريال مقابل 30 ألفاً لأفضل لاعب وأفضل حارس واللعب النظيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*