خزينة الكرة

الهلال يدشن مبارياته في استاد جامعة الملك سعود في الجولة 19

ينتظر أن يطلب نادي الهلال بشكل رسمي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يحتضن ملعب جامعة الملك سعود في الرياض مباريات الفريق في دوري أبطال آسيا 2018، في ظل اقتراب جاهزية الملعب لاستضافة مباريات الهلال الرسمية والتي يتوقع أن تستهل بمباراة الفريق ضد الرائد في الجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين يوم 26 يناير، وذلك حسب مصادر صحيفة الرياضية.

وذكرت مصادر الصحيفة أن شركة صلة الرياضية المسوق الحصري للنادي وصاحبة حقوق استثمار استاد الجامعة تواصل أعمالها لجعل الملعب مطابقاً لاشتراطات الاتحاد الآسيوي.

وأضافت الرياضية أن شركة صلة قد أنهت تأجير المتاجر المحيطة بالملعب، حيث سيكون من بينها متجر لشركة نايكي الراعية للنادي، إضافة إلى مطاعم ومقاهي ينتظر الحصول على تصريح تشغيلها طيلة أيام الأسبوع، وليس أيام المباريات فقط. كما تجهز الشركة نادياً لياقياً في محيط الملعب.

وكان الهلال قد أعلن في شهر أكتوبر أنه وشريكه الإستراتيجي شركة صلة الرياضية قد توصلا لاتفاق مع جامعة الملك سعود بالرياض وذلك لإستثمار ستاد الجامعة الرياضي لاحتضان مباريات الفريق في كافة المسابقات فور الإنتهاء من الترتيبات النهائية لتجهيز الملعب لاستقبال الجماهير الرياضية، حيث ستكون هذه المنشأة الوطنية العملاقة هي الملعب الرسمي لنادي الهلال كأول نادي سعودي يملك هذا الحق، إذ حرص مجلس الإدارة على تفعيل هذه الخطوة لتكون هدية النادي لجماهيره الوفية.

ويتسع ملعب جامعة الملك سعود الذي تم تدشينه وفق المواصفات المعتمدة من الاتحاد الدولي في سنة 2014 إلى نحو 25 ألف متفرج، ويضم الملعب 88 مقعداً لكبار الشخصيات، وصالات ضيافة تتسع لألفي شخص، كما يوجد في الملعب مساحة لمقاعد ذوي الاحتياجات الخاصة تتسع لـ76 شخص ومقاعد للإعلاميين بسعة 42 مقعد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*