خزينة الكرة

أكثر من 3 ملايين طلب على تذاكر كأس العالم حتى الآن

150 يوماً تبقت على انطلاق كأس العالم 2018، والجماهير حول العالم لا زالت تواصل الطلب بشكل متزايد على تذاكر أكبر حدث كروي في العالم والتي ستستضيفه روسيا الصيف المقبل.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم أنه قد تم طلب ما لا يقل عن 3,141,163 تذكرة منذ 5 ديسمبر الماضي، علماً أن مرحلة البيع الحالية تستمر حتى يوم 31 يناير وذلك عبر الموقع الرسمي للفيفا على الرابط FIFA.com/tickets.

وبحسب الاحصائيات التي أوردها موقع الفيفا، فإن معظم الطلبات حتى اللحظة جاءت من روسيا، تليها ألمانيا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل وبيرو وكولومبيا والولايات المتحدة وإسبانيا وبولندا والصين، إذ تمثل الطلبات الدولية 38٪.

وأكد الفيفا أن التذاكر متاحة حصرياً على موقعه الرسمي، حيث سيكون بإمكان عشاق كرة القدم التقدم بطلباتهم للحصول على تذاكر جميع المباريات (باستثناء المباراة الافتتاحية والنهائية)، أو مباريات فردية محددة أو تذاكر مخصصة لملعب معين أو تذاكر المشجعين لجماهير المنتخبات الـ32. وإذا كان عدد الطلبات أكثر من التذاكر المتاحة بنهاية المرحلة الحالية من البيع في 31 يناير 2018، فسيتم تخصيص التذاكر من خلال سحب عشوائي دون الأخذ في الاعتبار تاريخ تقديم الطلب، على أن تُعلن نتيجة القرعة العشوائية في 12 مارس.

وبإمكان المشجعين الرسميين لجميع الاتحادات الأعضاء الـ32 المشارِكة في البطولة أن يطلبوا تذاكر المشجعين وتذاكر المشجعين المشروطة لمباريات منتخباتهم الوطنية. حيث أن تذاكر المشجعين هي تذاكر لكل المباريات الثلاث لفريق معين خلال مرحلة المجموعات. أما تذاكر المشجعين المشروطة فهي تذاكر لكل مباراة من المباريات الأربع التي من المحتمل أن يخوضها فريق معين خلال أدوار خروج المغلوب، ويتوقف تخصيص هذه التذاكر على تأهل الفريق المعني لهذه الأدوار الإقصائية.

ونقلاً عن الموقع الرسمي للفيفا، فإنه وبناءً على طلب السلطات الروسية، ولحضور مباريات كأس العالم 2018 داخل الملاعب، يتعيّن على الجماهير التقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية المشجع – وهي بطاقة الهوية الرسمية التي تُمنح للمشجعين بمناسبة هذه البطولة. وينصح الفيفا الجماهير بالتقدم للحصول على هذه الوثيقة المجانية فور استلامهم رسالة البريد الإلكتروني التي تؤكد حصولهم على التذاكر.

ولدخول ملاعب كأس العالم في روسيا، يشترط أن يكون لدى الجماهير بطاقة هوية مشجع وتذكرة سارية. بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة هوية المشجع تمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية يقدمها البلد المضيف مثل دخول الاتحاد الروسي بدون تأشيرة ووسائل تنقل معينة مجانية بين المدن المضيفة واستخدام مجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات بالضغط هنا.

يشار إلى أنه ستتواجد 4 منتخبات عربية في كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى في التاريخ، حيث يلعب المنتخب السعودي مع نظيره المنتخب المصري في المجموعة الأولى، فيما يشارك منتخب المغرب في المجموعة الثانية، ومنتخب تونس في المجموعة السابعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*