خزينة الكرة

كوانتوم باسيفيك تشتري حصة داليان واندا في أتلتيكو مدريد

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني أن مجموعة كوانتوم باسيفيك التي يملكها الملياردير الإسرائيلي عيدان عوفير سترفع حصتها في النادي إلى 32٪.

وتأتي الزيادة في حصة كوانتوم باسيفيك عن طريق شراء حصة شركة مجموعة داليان واندا الصينية والبالغة 17٪ لتضاف إلى حصة مجموعة كوانتوم باسيفيك البالغة 15٪ والتي تم الاستحواذ عليها في نوفمبر 2017.

قرار مجموعة داليان واندا ببيع حصتها في أتلتيكو مدريد يأتي كأحد الخطوات التي تتماشى مع استراتيجية الشركة في محاولة خفض ديونها، وذلك بالتراضي والاتفاق مع ملاك غالبية أسهم أتلتيكو مدريد الذين اتفقوا على أن تتحول حصة واندا لأحد حملة الأسهم الحاليين في النادي، وهو ما يثبت التزام مجموعة كوانتوم باسيفيك في الاستثمار بالنادي المدريدي.

وتنتظر هذه الخطوة موافقة السلطات الرسمية، والتي بموجبها ستملك من خلالها كوانتوم باسيفيك 32٪ من أسهم أتلتيكو مدريد، فيما سيظل الرئيس التنفيذي ميغيل أنخيل جيل مارين ورئيس مجلس الإدارة إنريكي سيريزو هما أكبر ملاك النادي.

وأكد أتلتيكو مدريد في بيانه أنه وشركة داليان واندا ملتزمان بالاستمرار في تعاونهما الذي سيزيد قوة في الفترة المقبلة بمبادرات جديدة. وستظل واندا داعمة للنادي كأحد رعاة الأتلتي حيث تملك حقوق تسمية ملعبه الجديد “واندا ميتروبوليتانو” لعدة سنوات قادمة، إضافة لمشاريع تعليم وتدريب النشء والأطفال عبر أكاديميات على أرفع مستوى وكذلك رفع اسم وقيمة العلامة التجارية لنادي أتلتيكو مدريد في الصين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*