خزينة الكرة

في البرازيل: حتى الأرقام لها رعاة

تشتهر الأندية في البرازيل بتعدد الرعاة لملابس كل فريق، فبعض الفرق يتغير المعلنين على قمصانها لأكثر من مرة خلال الموسم، كما أن ملابس الفرق مليئة بالإعلانات، فالصدريحمل إعلاناً، وظهر القميص في أعلاه وأسفله، والأكتاف وكذلك الشورت. وهو ما يشكل مصدراً جيداً لمداخيل هذه الأندية التي ينافس بعضها مداخيل الأندية الأوروبية، وعلى الجانب الآخر، يراه البعض تشتتاً لا يفترض أن تسلكه الأندية الكبرى التي ينبغي أن تقوي علامتها بشراكة ضخمة مع عدد محدود من الرعاة وبباقات رعاية واضحة.

أما ما نود الحديث عنه هنا هو رعاية الأرقام، حيث ترعى شركة “TIM البرازيل” للاتصالات –الإيطالية الأصل- عدداً من الأندية في الدوري البرازيلي، وبعض هذه الرعايات تقتصر فقط على وضع شعارها على أرقام قمصان اللاعبين. آخر هذه العقود كانت مع نادي بالميراس، حيث سيتقاضى مقابلها على 2 مليون ريـال برازيلي (أكثر من 900 ألف دولار أمريكي).

Palmeiras

وبالميراس لن يكون النادي الأول، فرعاية “TIM” لأرقام الأندية موجودة مع كورنثيانز (والذي بدأت تيم معه سلسلة الإعلان على أرقام الأندية في 2010)، وساوباولو، غريميو، إنترناسيونال، فلامينغو، فاسكو دا جاما، باهيا، فيتوريا وغيرهم. وهذه صور لبعض هذه الأندية وإعلان “TIM” على أرقامهم.

كورنثيانز:

Cornthians

 

ساوباولو:

Saopaulo

 

غريميو:

Gremio

 

إنترناسيونال:

Internacional

 

فلامينغو:

Flamengo

 

فاسكو دا جاما:

Vasco

 

باهيا:

Bahia

 

فيتوريا:

vitoria

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*