خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يعين ديلويت لمراقبة بيع الحقوق التجارية

أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على التزام الاتحاد الكامل بتطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية والحوكمة الجيدة، خلال عملية طرح الحقوق التجارية الجارية حالياً.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي عقد يوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث أعلن رئيس الاتحاد أن عطاء الحقوق التجارية، الذي بدأ يوم 1 فبراير 2018، سيخضع لرقابة داخلية ومدقق خارجي إلى جانب مجموعة مراقبة مستقلة.

وتم اختيار شركة ديلويت “Deloitte” كي تكون المدقق الخارجي للمناقصة، حيث ستقوم بمراقبة إدارة وإجراءات المنافسة بين الاتحاد الآسيوي والشركات المتقدمة للعطاء، وكذلك أوصت لجنة التدقيق والامتثال في الاتحاد أن يتم إخضاع الإدارة والإجراءات بين الاتحاد والمدقق الخارجي لرقابة مجموعة مراقبة مستقلة.

ونقلاً عن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فإن مجموعة المراقبة تتكون من عضو من لجنة التدقيق والامتثال، وعضو من اللجنة المالية وعضو من لجنة التسويق، علماً بأن باب تقديم العطاءات سيغلق بتاريخ 29 مارس 2018.

وقال الشيخ سلمان: نحن تعهدنا باستمرار أنه سيتم إعلام المكتب التنفيذي قي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن كل الخطوات المهمة والقرارات التي يتم اتخاذها في هذه العملية، مما يضمن المستقبل المالي لهذه المنظمة، وسوف نقوم بإيفاء هذه التعهدات، وأريد أن أشكر الاتحادات الوطنية الأعضاء على دعمها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*