خزينة الكرة

سوفت بنك يقدم عرض للاستثمار في كأس العالم للأندية

كشفت صحيفة فاينانشال تايمز أن صندوق “سوفت بنك” الاستثماري الياباني هو من بين مجموعة تحالف لمستثمرين عالميين يخططون لاستثمار 25 مليار دولار لتنظيم بطولات دولية جديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقالت الصحيفة أن مجموعة “سوفت بنك” والتي تضم مستثمرين من السعودية وأمريكا والصين وغيرها، قد ناقشت مقترح نسخة موسعة من كأس العالم للأندية بالإضافة لإنشاء بطولة دوري جدية للمنتخبات الوطنية.

وقال التقرير أن الفيفا سيمتلك بموجب المقترح المطروح 51٪ من الشركة التي سيتم إنشائها مع سوفت بنك والتي ستقوم برعاية البطولة تجارياً إضافة لتملكها حقوق البث ومبيعات التذاكر لمدة 4 سنوات.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد ذكر يوم أمس إن عدة شركات أبدت اهتمامها بنسخة موسعة من كأس العالم للأندية ملمحا إلى أن الفيفا يتجه بالفعل إلى تبني نسخة أكبر من البطولة السنوية. مشيراً لتلقيه عرض من مجموعة بقيمة 25 مليار دولار لاقامة هذه البطولة إضافة إلى بطولات أخرى مقترحة.

ونقلاً عن رويترز، فقد أبلغ إنفانتينو الصحفيين على هامش المؤتمر السنوي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قائلاً “تحدثنا لعامين عن كأس عالم للاندية تضم 24 فريقا وتكون أكثر شمولا واحتراما لجدول المباريات الدولية. درسنا الامر وتحدثنا مع مجلس الفيفا. نرغب في عمل شيء يحبه الناس وهناك شركات أبدت اهتمامها بالفعل وهي علامة جيدة”.

من جهته، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان له “يمكننا تأكيد أن رئيس الفيفا تحدث عن عرض مزعوم لشراء بعض الحقوق خلال اجتماع مجلس الفيفا في بوجوتا، ونظرا لأن إنفانتينو لم يكشف تفاصيل ملموسة عن ماهية هذا العرض والجهات التي قدمته فإننا لن نصدر تعليقا في هذا الشأن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*