خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يوقع مع “مولتن” لتكون الكرة الرسمية لبطولاته

وقع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اتفاقية مع الشركة المصنعة للمعدات الرياضية اليابانية (مولتن) لتكون المورد الرسمي للكرات في البطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مستوى المنتخبات والأندية، بما في ذلك بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، وذلك بحضور الرئيس والمدير التنفيذي للشركة اليابانية كيوفومي تامياكي.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، ستقوم شركة (مولتن) بتزويد الكرات لأبرز البطولات الآسيوية، بما في ذلك نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، ودوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، وبطولتين هامتين لكرة الصالات كرة القدم بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إضافة إلى العديد من بطولات الشباب للذكور والإناث على مستوى المنتخبات الوطنية.

وسوف تكون المباراة الأولى التي يتم خلالها استعمال كرات شركة (مولتن) بتاريخ 5 كانون يناير 2019، وذلك خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2019، وهو حدث يتمتع بمشاهدة كبيرة عبر شاشات التلفاز تصل إلى أكثر من ملياري شخص.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن سعداء جداً بأن يكون لدينا اتفاقية مع شركة (مولتن) كمورد رسمي للكرات في مباريات كرة القدم التي ينظمها الاتحاد الآسيوي على مستوى المنتخبات والأندية.

وأضاف: هذه شراكة مهمة لأنها لا تعرض فقط تميز بطولات كرة القدم في قارة آسيا، بل إنها أيضاً تشمل واحدة من أكبر مصنعي الكرات الآسيويين في العالم. نحن متحمسون لتعاوننا مع موردي كرات القدم العالمية، ونتطلع إلى رؤية الشراكة تنمو بما يتماشى مع بطولاتنا الرائدة.

من جانبه قال كيوفومي تامياكي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (مولتن كوربوريشن): في شركة مولتن، نسعى باستمرار إلى إنتاج أفضل المعدات الرياضية من حيث الجودة، وذلك من خلال استعمال التكنولوجيا المبتكرة.

وتابع: من خلال هذه الشراكة الجديدة، نحن ملتزمون بالعمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل توفير كرة قدم عالية الجودة في سبيل دعم نمو لعبة كرة القدم وتطويرها في قارة آسيا.

واستكمالاً لجهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتعزيز البنية التحتية لكرة القدم والنظام البيئي في آسيا، سوف تقوم شركة (مولتن كوربوريشن) بتصنيع الكرات الخاصة بها في تايلاند والصين.

ويشار إلى أن شركة (مولتن) قامت مؤخراً اتفاقية لمدة ثلاث سنوات لتصبح المورد الرسمي للكرات خلال مباريات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم من عام 2018 إلى عام 2021. وهي أيضاً شريك عالمي طويل الأمد ومورد الكرات الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وعلى هامش قرعة كأس آسيا 2019، قام الاتحاد الآسيوي بالكشف عن التصميم الجديد للكرة الرسمية، بالإضافة إلى تصميم النسخة الجديدة من كأس الأمم الآسيوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*