خزينة الكرة

10 أفكار لتفعيل رعايات شبيهة بطائرة “السعودية” في نهائي الكأس

لفتت طائرة الخطوط السعودية الصغيرة الأنظار وهي تتجول بجانب خط التماس في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الاتحاد والفيصلي يوم السبت الماضي.

الطائرة التي حملت اسم “السعودية لاينر”، كانت إحدى برامج الخطوط السعودية “الناقل الرسمي للكرة السعودية” لتفعيل رعايتها لبطولة كأس الملك.

التجربة المثيرة كانت تتيح لـ4 مشجعين مشاهدة المباراة من طائرة بجانب خط التماس والتحرك بسرعة تصل إلى 30 كلم/ساعة لمتابعة تحركات الكرة خلال المباراة.

ومثل هذه المبادرات من الشركات الراعية، وبجانب كونها تقدم تجربة استثنائية للمشجعين الفائزين بها، فهي تحدث صدى كبير لدى المتابعين، ويتضح هذا جلياً من أحاديث مختلف المعلقين الذين علقوا على المباراة النهائية في القنوات التلفزيونية، وكذلك المشاهدين والمغردين.

واليوم، سنأخذكم في “خزينة الكرة” لمشاهدة 9 تجارب شبيهة قامت بها شركات راعية لأندية ومختلفة مختلفة حول العالم:

سامسونج سلايدلاينر

وهي شبيهة جداً بفكرة طائرة الخطوط السعودية، قامت بها شركة سامسونج في أوقات سابقة في رياضات وملاعب مختلفة، منها ملعب MCG في أستراليا الذي استضاف مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي الودية في الجولة الصيفية 2015.

السلايدلاينر هي مركبة تسمح لـ4 أشخاص بالجلوس في مقاعد تشبه مقاعد سيارات السباق، وتتحرك في طرف الملعب لتتيح لهم متابعة الكرة أينما ذهبت.

مشاهدة المباراة من السيارة في فرنسا

شركة فولكس واجن أحد رعاة الاتحاد الفرنسي، قدمت قبل سنوات فرصة فريدة لـ2 من مشجعي منتخب فرنسا لحضور مباراة ودية ضد بلجيكا في 2015 من داخل إحدى سياراتها في طرف الملعب.

غرفة نوم في ملعب البايرن

في بطولة كأس أودي 2017 التي استضافها بايرن ميونخ في استاد اليانز ارينا، قامت شركة سيارات أودي وموقع Airbnb لحجوزات السكن بتوفير تجربة فريدة لأحد العوائل حيث شاهدوا مباريات البطولة التي استمرت يومين من جانب خط التماس بعد أن تم تجهيز مكان على شكل غرفة معيشة تتحول مساء إلى غرفة نوم بجوار خط التماس.

مقاعد سينما عند خط التماس

نادي بولتون الإنجليزي وصالات “في يو إي” للسينما نظما مسابقات يتاح للفائزين فيها حضور مباريات الفريق على مقاعد «سينمائية» قرب خط التماس كنوع من الإعلان لشركة صالات السينما.

سيارات على ارتفاع 30 متر!

وفي 2015، قام باريس سان جيرمان بتفعيل شراكته مع سيارات سيتروين بطريقة مبتكرة تمثلت بجعل السيارات كمقصورات خاصة في ملعب الفريق وذلك من على ارتفاع 30 متر وبمعايير أمنية عالية.

في الأجواء الباردة: الجاكوزي هو الحل

وفي سويسرا قام نادي غراسهوبرز زيورخ بتقديم فرصة لا تتكرر لإثنين من مشجعيه لمتابعة المباراة من داخل جاكوزي ساخن في مضمار ملعبه وذلك في تفعيل للشراكة مع شركة “دورافيت” والمتخصصة لتجهيزات الحمامات.

 

تجربة فندقية من المنصة

ونعود إلى فرنسا، حيث تبدع الأندية ورعاتها في هذه المبادرات لتفعيل الشراكات، إذ قامت سلسلة فنادق بي آند بي الراعية لنادي لوريان الفرنسي بطرح مسابقة جائزتها حضور لقاء الفريق ضد بوردو في الدور الثاني من موسم 14-15 من سرير فندقي بالملعب

 

وأجواء الدكة لها طعم آخر

نادي لوريان نفسه قام ومن خلال إحدى أحد باقات أجنحة الضيافة “صالات كبار الشخصيات” في ملعبه بتجهيز دكة خاصة بجانب خط التماس تسمح لرواد الجناح الخاص متابعة المباراة من خلاله لعيش تجربة الجهاز الفني واحتياطيي الفريق.

لا شيء يضاهي كنبة المنزل

وفي إسبانيا، قررت شركة كوكاكولا الراعية لنادي فالنسيا تكريم زوجين من مشجعي النادي ونقلتهم للملعب لمتابعة المباراة ولكن المفاجأة كانت في إحضارها لأريكة منزلهم ليتابعوا المباراة بكل راحة!

مباراة من داخل عبوة بيرة!

في هولندا صممت شركة هينكين للبيرة دكة على شكل عبوة بيرة ضخمة، واختارت عدد من جماهير المنتخب الهولندي الذي ترعاه لحضور مباراة في 2011 داخل هذه العبوة.

 

وأنت أيها القارئ العزيز، هل تحتفظ ذاكرتك بأي تجربة شبيهة لتفعيل شراكة عبر تقديم تجربة فريدة للمشجعين لمتابعة مباريات فرقهم بطريقة غير مسبوقة؟ شاركنا بها في التعليقات أو عبر حسابنا في تويتر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*