خزينة الكرة

بالصور: أطقم منتخبات كأس العالم 2018

أيام قليلة على انطلاق الحدث الكروي الأبرز كأس العالم 2018 في روسيا، واستعدادات المنتخبات قائمة على قدم وساق فمن سيكون صاحب أجمل طقم في المونديال؟

نستعرض معكم هنا في “خزينة الكرة” أطقم منتخبات مونديال روسيا وننتظر رأيكم بخصوص أجمل طقم.

المجموعة A

روسيا (أديداس)

تميزت أطقم أديداس لمنتخبات كأس العالم 2018 بتصاميمها الكلاسيكية التي استعادت تصاميم قديمة للمنتخبات التي ترعاها الشركة. طقم المنتخب الروسي الأساسي جاء باللون الأحمر أما الرديف فباللون الأبيض مع التأثيرات الرمادية والخطوط الزرقاء.

السعودية

أطقم المنتخب السعودي من شركة نايكي، وجاءت الأطقم تقليدية في تصميمها، حيث كان الطقم الأساسي أبيضاً بالكامل ما عدا الياقة باللون الأخضر، فيما جاء الزي الاحتياطي باللون الأخضر الكامل.

ولطلب أطقم الصقور الخضر يمكنكم الضغط هنا.

 

مصر

طقم المنتخب المصري من أديداس جاء تقليدياً باللون الأحمر وياقة وأكمام سوداء مع خطوط بيضاء من الجانبين.

 

الأوروغواي

منتخب أوروغواي مستمر مع شركة بوما بتصاميمها المميزة، تصميم أنيق باللون السماوي وبتفاصيل بسيطة أبرزها نقش رمز الشمس على صدر القميص.

 

المجموعة B

البرتغال

نايكي والبرتغال تربطهما علاقة تاريخية، طقم المنتخب البرتغالي الأساسي في كأس العالم سيكون باللون الأحمر وياقات خضراء حادة، فيما سيكون الزي الاحتياطي أبيضاً مع زخارف خضراء.

ولطلب قميص منتخب البرتغال، يمكنكم الضغط هنا.

 

اسبانيا

مع اسبانيا، استمرت أديداس باستعادة تصاميم التسعينات بطقم مشابه لطقم المنتخب الإسباني في مونديال أمريكا 1994، إلا أن طقم منتخب إسبانيا الأساسي أثار جدلاً واسعاً وصل إلى حد إلغاء حفل التدشين الرسمي المقرر مسبقاً. والسبب أنه حمل لون “بنفسجي” بدل “الأزرق” ما جعله مشابهاً لألوان علم الديموقراطيين المطالبين بإنهاء الملكية، خصوصاً في ظل الأوضاع السياسية الحالية هناك.

أما الطقم الاحتياطي فجاء باللون الأبيض المطعم باللون السماوي، مع خيوط حمراء على الياقة والأكتاف.

 

المغرب

ملابس المنتخب المغربي من شركة أديداس جاءت بسيطة باللون الأحمر والشورت الأخضر للطقم الأساسي، أما الطقم الرديف فجاء باللون الأبيض مع لمسات حمراء.

 

إيران

أطقم المنتخب الإيراني من تصميم أديداس، تقليدية بدون إضافات خاصة.

المجموعة C

فرنسا

شركة نايكي تفننت في إخراج طقم المنتخب الفرنسي، حيث صممت الطقم الأول باللون الأزرق والثاني باللون الأبيض، ولكن حمل كل طقم منهما درجات لون مختلفة فيما بين الصدر والأكمام مع نقشات نايكي الجديدة.

طقم الديوك الفرنسيين متاح للطلب عبر الضغط هنا.

 

أستراليا

تصاميم مميزة من نايكي لأطقم المنتخب الأسترالي

 

بيرو

تصميم كلاسيكي بوجود الشريط المائل الذي اشتهر به طقم منتخب بيرو. الطقم من تصميم شركة أومبرو.

 

الدنمارك

المنتخب الدنماركي يلعب بأطقم من تصميم شركة هومل.

 

المجموعة D

الأرجنتين

أديداس صممت أطقم المنتخب الأرجنتيني بأسلوب كلاسيكي، حيث جاء الطقم الأساسي بالخطوط الطولية التي اشتهر بها المنتخب منذ زمن بعيد، فيما كان القميص الاحتياطي أسود بخطوط سماوية وبيضاء أسفل الذراعين.

ويمكن لمحبي منتخب التانغو طلب الطقم بالضغط هنا.

آيسلندا

المنتخب الآيسلندي يترقبه كثير من المتابعين في كأس العالم. أطقمه من شركة إيريا جاء زرقاء (القميص الأساسي)، وبيضاء (للقميص الاحتياطي). مع مؤثرات بيضاء وزرقاء وحمراء على أكمام القمصان.

 

كرواتيا

نايكي صممت أطقم المنتخب الكرواتي على أساس المربعات الشهيرة التي عرفت بها قمصان المنتخب منذ سنوات. القميص الأول أحمر وأبيض، أما القميص الثاني أزرق وكحلي.

 

نيجيريا

الطقم الأشهر في كأس العالم قبل انطلاقه! 3 مليون طلب تلقته شركة نايكي بحسب الاتحاد النيجيري قبل طرح الأطقم، وإقبال هائل على فروع نايكي في نيجيريا وفي لندن وغيرها حول العالم أدى لنفاد الكميات المطروحة في عدد من الفروع في مختلف مدن العالم.

الطقم الأساسي مستوحى من الأزياء الأفريقية، أما الطقم الرديف فجاء عادياً مشابهاً لطقم المنتخب السعودي الأخضر.

المجموعة E

البرازيل

نايكي والمنتخب البرازيلي قصة طويلة من النجاح، ومعها لا مجال للخروج عن النص. الطقم الأساسي أصفر والاحتياطي أزرق، مع لمسات بسيطة من نايكي.

طقم منتخب نجوم السامبا يمكن طلبه أونلاين عبر الضغط هنا.

 

سويسرا

طقم المنتخب السويسري الأساسي الأحمر من تصميم شركة بوما.

 

كوستاريكا

نيوبالانس تتواجد في كأس العالم مع المنتخب الكوستاريكي، الذي سيكون طقمه الأساسي أحمر والاحتياطي أبيض.

 

صربيا

بوما تمكنت من اصطياد عقد رعاية أطقم منتخب صربيا قبل انطلاق المونديال، وقدمت طقمه الأول باللون الأحمر والأطراف البيضاء، فيما صممت طقمه الثاني باللون الأبيض مع وجود علم البلاد أسفل الرقبة.

 

المجموعة F

ألمانيا

طقم المنتخب الألماني من أديداس يسترجع تصميم مونديال 1990 الذي حققت فينا المانشافت لقب المونديال. الطقم يأتي باللون الأبيض مع خطوط هندسية بالعرض، ويمكن طلبه أونلاين عبر الضغط هنا.

أما الزي الرديف فجاء باللون الأخضر مع زخارف بدرجات اللون المختلفة، ويمكنكم طلبه من هنا.

 

المكسيك

أطقم المنتخب المكسيكي مع شركة أديداس. الطقم الأول أخضر مع خطوط مائلة من الأطراف، أما الرديف فجاء باللون الأبيض مع خطوط عرضية بالأحمر والأخضر في صدر القميص.

 

السويد

المنتخب السويدي تقدم أطقمه من شركة نايكي، الطقم الأساسي أصفر مع خطوط رفيعة جداً مائلة، أما الطقم الاحتياطي أزرق.

 

كوريا الجنوبية

أطقم المنتخب الكوري الجنوبي من نايكي جاءت بتصاميم عصرية بسيطة، الطقم الأساسي المعتاد باللون الأحمر، أما الاحتياطي أبيض مع زخارف متعرجة في منتصف القميص.

المجموعة G

بلجيكا

أديداس استمرت بكلاسيكية أطقمها واسترجاع الماضي، وقدمت طقم المنتخب البلجيكي بتصميم يحاكي تصميم منتخبها في بطولة يورو 84، بلون أحمر ومعينات صفراء وحمراء في عرض صدر القميص، أما الطقم الرديف فقدمته أديداس باللون الأصفر.

للإطلاع على طقم بلجيكا وشرائه يمكنكم الضغط هنا.

 

بنما

ثاني منتخبات نيوبالانس، المنتخب الغامض. طقمه الأساسي صمم باللون الأحمر، والرديف باللون الأبيض والأزرق.

 

تونس

أطقم المنتخب التونسي من شركة اوهل سبورت.

إنجلترا

شركة نايكي أبدعت بتصميم أطقم المنتخب الإنجليزي حيث سيطر الأبيض على الطقم الأساسي، أما الطقم الرديف فجاء باللون الأحمر الكامل.

ويمكن طلب قميص منتخب الأسود الثلاثة الإنجليزي عن طريق الضغط هنا.

المجموعة H

بولندا

أطقم المنتخب البولندي من شركة نايكي.

 

السنغال

تصميم مميز لطقم المنتخب السنغالي، وبصمة معتادة من شركة بوما.

 

كولومبيا

تصميم آخر مميز من أديداس للمنتخب الكولومبي، استعادت من خلاله تصميم 1990، باللون الأصفر والخطوط المائلة الحمراء والزرقاء أسفل الذراع. أما القميص الكولومبي الاحتياطي فتم اختيار اللون الأزرق له مع خطوط برتقالية فوق الكتف.

ويمكن شراء القميص عبر الضغط هنا.

 

اليابان

أطقم اليابان من أديداس، وضعت فيها الشركة لمسة تعبر عن الثقافة اليابانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*