خزينة الكرة

رسمياً: السوبر الإيطالي في السعودية

وقع معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ اتفاقية مع المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الإيطالي السيد ماركو برونيلي، تستضيف بموجبه المملكة نهائي كأس السوبر الإيطالي القادم.

وستشهد المملكة مطلع العام المقبل بموجب هذه الاتفاقية إقامة نهائي كأس السوبر الإيطالي لعام 2019، والذي سيجمع فريقي يوفنتوس (بطل الدوري الإيطالي 2017-2018) وإي سي ميلان (وصيف كأس إيطاليا 2017-2018).

وتعتبر بطولة كأس السوبر الإيطالية أحد أهم وأعرق البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والتي أنشأت في عام 1988 وتحظى باهتمام إعلامي وجماهيري كبير على مستوى العالم.

وقال معالي المستشار تركي آل الشيخ بعد توقيع الاتفاقية أنها تنص على استضافة مباراة سوبر إيطاليا القادمة مع أفضلية التمديد لسنتين، مشيراً إلى أن الرياض وجدة هما الخياران المطروحان لاستضافة المباراة.

وكانت تقارير إعلامية إيطالية أمس قد كشفت عن قرب توقيع الاتفاقية بين الطرفين، مشيرة إلى أن قيمة العقد ستبلغ 7 مليون يورو وهي أقل من مبلغ الـ8 مليون يورو المستهدف والذي كانت الرابطة الإيطالية تسعى للحصول عليه. وسيحصل كل من طرفي مباراة السوبركوبا الإيطالية على 45٪ من هذا المبلغ (3.15 مليون يورو لكل نادي)، فيما تحصل الرابطة على الـ10٪ المتبقية والبالغة 700 ألف يورو.

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لاستضافة المملكة لأهم وأبرز الأحداث العالمية الرياضية بدءاً من بطولة العالم للشطرنج ونهائي سباق السيارات وفعاليات WWE وماراثون الرياض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*