خزينة الكرة

الهلال يطلق أول فريق سعودي للرياضات الإلكترونية

أطلق مجلس إدارة نادي الهلال فريق الهلال للرياضات الإلكترونية كأول نادي في الشرق الأوسط يدشن فريقاً لهذه الرياضة، في أولوية تسجل للهلال ومحاكاة لعدد من الأندية العالمية، سعياً من إدارة النادي لمواكبة الحراك الرياضي الكبير الذي تشهده المملكة في كافة الألعاب، والمساهمة في نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية التي تحظى بشعبية متنامية بين كافة أوساط المجتمع.

وكلف مجلس إدارة الهلال الأستاذ عبدالرحمن السبيعي للإشراف على الفريق، على أن تعلن باقي التفاصيل في مؤتمر صحافي سيعقد لاحقاً ومن ضمنها الإعلان عن أسماء اللاعبين الذين تم الاتفاق معهم.

وبحسب النادي، فإن إطلاق فريق الهلال للرياضات الإلكترونية (eSports) سيساهم في توسيع القاعدة الجماهيرية للفريق جغرافياً، وتعزيز العلاقة مع الجماهير من مختلف الفئات العمرية، وتنويع مصادر الدخل للنادي.

من جانبه، ثمن سامي الجابر رئيس نادي الهلال مباركة معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ لخطوة النادي في تدشين فريق للرياضات الإلكترونية للمشاركة في العديد من المنافسات المحلية والخارجية، ذاكراً أن هذه الخطوة أتت مواكبة للاهتمام الذي تشهده الرياضات الإلكترونية من معاليه، عبر الفعاليات والبطولات التي أقامها وأشرف عليها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية.

كما قدم الجابر شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية على توفير كل ما من شأنه تسهيل مهمة إنشاء فريق الهلال للرياضات الإلكترونية، متمنياً أن يكون الفريق داعماً لمسيرة اتحاد اللعبة تجاه تعزيز ثقافة الرياضات الإلكترونية، وبما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة تجاه القطاع الرياضي بمختلف الأنشطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*