خزينة الكرة

فيفا يهدد بي آوت، والسعودية تصعّد إساءات بي إن

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بياناً صحفياً حول تعدي قناة “بي آوت كيو” على حقوق نقل كأس العالم التي تملكها قنوات beIN Sports.

وقال الفيفا في بيانه أنه على دراية بأن قناة مقرصنة تحمل اسم BeoutQ قامت وبشكل غير قانوني ببث المباريات الأولى من كأس العالم 2018 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأضاف الفيفا بأنه يأخذ بمنتهى الجدية مسألة انتهاكات ملكيته الفكرية، ويدرس حالياً كل الخيارات المتاحة لوقف خرق حقوقه، ولا سيما اتخاذ خطوات بحق المؤسسات الشرعية التي يُنظر إليها بأنها تدعم مثل هذه الأنشطة غير القانونية. وفي هذه الصدد، يدحض فيفا المعلومات بأن قناة بي اوت كيو حصلت على أي حقوق من فيفا لبث أي من فعاليات الفيفا.

وفي شأن ذا صلة، أكدت السعودية بدء اتخاذ إجراءات قانونية تجاه قنوات بي إن سبورتس بعد تجاوزاتها في أول أيام مونديال روسيا. حيث قال معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ أن الجهات الرياضية السعودية ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل التجاوزات الصادرة عن قناة “بي إن سبورت” تجاه السعودية ومنتخبها ورياضتها ومسؤوليها، واستغلالها الرياضة لأغراض سياسية، مؤكداً أن هذا دليل جديد على صحة موقف الجهات المختصة السعودية حين حظرت هذه القناة عن أراضيها.

من جهته، قال نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ نواف التمياط أن ما عرض على القناة “غير المحترمة” لا يمت للرياضة بصلة، وأن الاتحاد بدأ بالفعل باتخاذ الاجراءات الرسمية تجاهها.

وكانت قناة beIN قد استغلت هزيمة المنتخب السعودي في افتتاحية كأس العالم للإساءة للمملكة العربية السعودية على مختلف الأصعدة حيث تم إقحام أمور سياسية من قبل مقدم وضيوف البرنامج بأسلوب مليء بالتشفي بعيداً عن التحليل الفني والرياضي، حيث تم ربط القضية الفلسطينية بالتصويت لصالح المغرب لاستضافة كأس العالم، كما تم الإسقاط على حملة مكافحة الفساد التي قامت بها الحكومة السعودية وغيرها من الأمور البعيدة عن الرياضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*