خزينة الكرة

إقبال كبير على منصات كأس العالم الرقمية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إقبال كبير على منصات فيفا الرقمية خلال بطولة كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا.

وأظهرت الأرقام أن موقع الفيفا الرسمي وتطبيقاته الرقمية حصدت أكثر من 130 مليون زيارة منذ انطلاق البطولة، بينما تخطى عدد متابعي منصات التواصل الاجتماعية التابعة للفيفا حاجز 120 مليون شخص.

وتواجدت الدولة المستضيفة “روسيا” من بين الدول التي تشهد أعلى مستوى اهتمام حيث احتلت المركز الرابع على قائمة الدول الأكثر اهتماماً، إذ أن متوسط ما تمضيه الجماهير الروسية على المنصات الرقمية هو 40 دقيقة.

ومنذ انطلاق البطولة، انضمّ أكثر من 10 ملايين شخص إلى حسابات كأس العالم الرسمية عبر فيسبوك وتويتر وانستاغرام وويبو وڤي كي، بينما يتصدر تطبيق FIFA App قائمة التطبيقات الأكثر شعبية في 128 دولة حول العالم.

وقال الفيفا على موقعه الرسمي، أن هذا الرواج غير المسبوق يأتي في إطار الاستراتيجية التي وضعها للتواصل والانخراط مع عدد أكبر من الجماهير في كافة أرجاء العالم، وحصيلة لعدد من المبادرات الرقمية التي تم إطلاقها قبل روسيا 2018 لضمان أن تكون جماهير اللعبة الجميلة أكثر انخراطاً وتواصلاً مع العرس الكروي العالمي سواء فيما يجري داخل أو خارج المستطيل الأخضر.

وأضاف الفيفا في تقرير نشره عبر الموقع الرسمي لكأس العالم، أنه قد تم إيفاد 32 مراسلاً مع المنتخبات المشاركة لتغطية الحدث الكروي بإجمالي 16 لغة عبر تويتر، وقد بلغ عدد متابعي هؤلاء المراسلين 200 ألف في صفحات فيسبوك، أما أكثر الصفحات شعبية فهي تلك الخاصة بمنتخبي الأرجنتين والبرازيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*