خزينة الكرة

الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تصادق على عقد STC وفسخ عقد MBC وتعديل عقد صلة

صادق أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم على فسخ اتفاقية النقل التلفزيوني مع مجموعة MBC، وشركة MBC منطقة حرة، وكذلك الموافقة على إبرام اتفاقية النقل التلفزيوني والرعاية مع شركة الاتصالات السعودية STC، وكل الاتفاقيات التفصيلية المنبثقة عنها ومنها اتفاقية شريك الانتاج المتعلقة ببطولات ومسابقات الاتحاد، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي الذي عقد اليوم في جدة.

وشهد الاجتماع موافقة أعضاء الجمعية على تعديل نص المادة 22 من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم لزيادة عدد الاندية الممتازة.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال كلمته باسم مجلس إدارة الاتحاد السعودي، ونيابة عن أعضاء الجمعية العمومية الشكر لسمو ولي العهد على مكرمته الغالية، التي شملت كل مكونات كرة القدم السعودية، مشيراً إلى أنها ساهمت في إنقاذها من أزمة كبيرة كانت تتهددها بمصير مظلم.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي أن مجلس الإدارة نجح خلال الفترة الماضية في حصد نجاحات ملموسة، وتحقيق مكتسبات مهمة، تمثلت في العديد من الأمور، أبرزها التصدي لمعالجة العديد من الاشكالات التي كانت تهدد مسيرة الكرة السعودية لاسيما فيما يتعلق بمديونيات الأندية الداخلية والخارجية، والإسهام في الرقي بمستوى المسابقات، وخصوصاً الدوري السعودي للمحترفين الذي شهد رفع عدد الأندية المشاركة فيه إلى 16 نادياً، وزيادة إيراداته المالية، ورفع قيمته الفنية، بالإضافة إلى تحسين بيئة العمل فيه.

وأشار عزت إلى أن تطوير كافة المسابقات وعلى مستوى جميع الفئات، وفي مقدمتها دوري الدرجة الأولى الذي حظي بشرف تسميته دوري الأمير محمد بن سلمان، كان أحد المكتسبات التي تحققت، مؤكداً أن تسمية الدوري باسم سمو ولي العهد عزز لدى الاتحاد الدافعية للعمل على مواكبة الدوري للاسم الكبير الذي بات يحمله، ولذلك تم تعيين مجلس استشاري للدوري، ورابطة خاصة بإدارة تنفيذية، وإسناد تنظيمه للرابطة لرفع مستوى التنظيم فيه.

وأوضح عزت بأن رفع مداخيل الأندية عبر توسيع نطاقات إيراداتها كان إحدى ثمار الفترة الماضية، إلى جانب سداد جزء كبير من ديون الاتحاد خلال العام المالي، وهو ما سيسهم في تعزيز الاستدامة المالية للاتحاد والأندية.

وشهد الاجتماع مصادقة الجمعية العمومية على عدد من القرارات أبرزها فسخ عقد حقوق النقل التلفزيوني مع مجموعة mbc، وإبرام عقد Stc للنقل التلفزيوني والرعايات التسويقية لفترة 10 سنوات قادمة، بالإضافة لإبرام عقد التحالف للإنتاج، مراجعة ومناقشة العقد التسويقي مع شركة صلة الرياضية وتعديل بنوده بما يتوافق مع عقد شركة الاتصالات السعودية STC الشريك الاستراتيجي الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكشف عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تثبيت بطولة كأس السوبر السعودي المصري وذلك على كأس خادم الحرمين الشريفين في السعودية بين بطلي الدوري في البلدين، وكأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مصر بين بطلي الكأس فيهما، مؤكداً أن اجتماعات بين الاتحادين السعودي والمصري سيتم عقدها لتحديد موعد المباراتين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*