خزينة الكرة

التفاعل الرقمي للجماهير في روسيا 2018 الأكبر في تاريخ كأس العالم

كشفت بيانات جديدة أصدرها الفيفا اليوم أن انخراط الجمهور في بطولة روسيا 2018 كان الأكبر في تاريخ بطولات كأس العالم. فقد نتج عن اهتمام عشاق كرة القدم غير المسبوق أكثر من 7.5 مليار مشاركة على كافة منصات فيفا الرقمية خلال البطولة.

ولعبت الابتكارات والمبادرات الرقمية الجديدة التي وفرها فيفا، ومن بينها تطبيق معد خصيصاً للبطولة وتغطيات أوسع وأكثر تفاعلية على قنوات التواصل الاجتماعي ووجود مراسل خاص بكل فريق من فرق البطولة الإثنين والثلاثين ونهج مبتكر جديد للقصص البصرية، دوراً رئيسياً في منح الجمهور فرصاً أكبر للتواصل مع آخر الأخبار والمستجدات في البطولة ومتابعتها والانخراط فيها.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم أن قنوات التواصل الاجتماعي للفيفا حققت أكثر من 580 مليون تفاعل وزادت نسبة استجابة الجمهور من خلال ميزة “خدمة العملاء” ورفعت عدد المتابعين إلى أكثر من 128 مليون متابع.

وبحسب موقع الفيفا، فقد ساهم أمران مساهمة كبيرة في تحقيق هذا النمو وتعميق الانخراط في البطولة، وهما الصور المذهلة من المدن الإحدى عشر المستضيفة للبطولة والانتشار الواسع لمقاطع الفيديو التي أدت إلى أكثر من 1.25 مليار مشاهدة على كافة منصات فيفا الرقمية، حيث اشترك أكثر من أربعة ملايين شخص جديد في قناة فيفا على اليوتيوب.

وأصبح تطبيق فيفا الرسمي الخاص بالبطولة التطبيق الرياضي رقم واحد في أكثر من 128 بلداً، بينما صنّف موقع FIFA.com على أنه الموقع الالكتروني الأول في العالم الخاص بكرة القدم.

وذكر التقرير المنشور على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم أن مراسلو فيفا المرافقون للفرق المتنافسة في البطولة قدموا أخباراً وتحليلات حصرية حول هذه الفرق للمشجعين بلغاتهم المحلية – 16 لغة – على منصات متعددة، مما مكّن المشجعين من متابعة المستجدات الخاصة بمنتخباتهم طوال البطولة كما لم يتابعوها من قبل.

وكانت هناك أيضاً مشاركة واسعة من الجمهور في ألعاب فيفا التفاعلية، حيث انضم أكثر من 25 مليون مشجع إلى مباريات كأس العالم فيفا التخيلية من ماكدونالدز ومسابقات توقع نتائج المباريات من هيونداي وألبوم بطاقات “بانيني” الرقمية من كوكاكولا. ووسع فيفا أيضاً نطاق تغطيته لتصل إلى جمهور جديد عبر حسابه الروسي VKontakte – والذي سجل أكثر من مليون متابع خلال البطولة – وحسابيه في الصين Weibo وWeChat.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*