خزينة الكرة

أخيراً: طنجة تستضيف السوبر الإسباني من مباراة واحدة

انتهت أخيراً قضية كأس السوبر الإسباني، وذلك بإعلان الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إقامتها من مباراة واحدة يوم 12 أغسطس في مدينة طنجة المغربية بدلاً من مباراتين (في برشلونة وإشبيلية).

وفي الشهر الماضي، قال الرئيس الجديد للاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس أنه من الممكن أن تكون هناك مستجدات تتعلق بمباراة كأس السوبر هذا الموسم، حيث تتم مناقشة إمكانية أن تلعب مباراة واحدة فقط بشكل استثنائي نظرا للصيف المشحون بالمباريات”.

وفي مطلع يوليو، وبعد أن اجتمع اتحاد الكرة بالناديين وقدم لهما العرض للعب كأس السوبر في أرض محايدة وعلى شكل مباراة واحدة بدلاً من مباراتين، اجتمع مجلس إدارة نادي إشبيلية اجتماعاً طارئاً، صرح عقبه رئيس النادي خوسيه كاسترو: “نحن متثبتون بيومي 5 و12 أغسطس للعب هذا النهائي لأن لنا التزام مع مشتركينا”.

وبعد ذلك، راجت أنباء أن اتحاد الكرة في إسبانيا قد قرر بالفعل لعب السوبر من مباراة واحدة، فأصدر نادي إشبيلية بياناً قال فيه ” حول الانباء التي تروج والاسئلة التي ترددها وسائل الاعلام والمتعلقة بقرار الاتحاد الاسباني بأن يلعب نهائي السوبر في مباراة واحدة فقط، فإن إشبيلية يريد أن يوضح للجميع بأنه لم يتلق بأي اشعار رسمي من الاتحاد الاسباني فيما يخص هذا الموضوع”. قبل أن يعود النادي بعدها بساعات ليقول “تلقينا مساء اليوم وعبر بريد الكتروني قرار الاتحاد الاسباني بإجراء نهائي السوبر في مباراة واحدة بملعب محايد سيتم تحديده لاحقاً. إشبيلية يريد التأكيد عن عدم موافقته على القرار لأنه يضر بمصلحة النادي وبأنصاره”.

وأخيراً، وقبل إصدار القرار الرسمي من الاتحاد الإسباني بيومين، قال رئيس نادي إشبيلية: “صحيح أن العلاقات مع الاتحاد الاسباني ليست في أفضل الأحوال لأنهم لم يأخذونا بعين الاعتبار، لكن سنلعب نهائي كأس السوبر لأننا ملزمون بذلك والامتناع عن اللعب هو عمل لا مسؤول ويتسبب للنادي في أضرار كبيرة. لكن ذلك لا يعني أننا راضون عن القرار”.

وكانت أنباء قد انتشرت بأن نادي إشبيلية قد طالب بتعويض قدره 1.120 مليون يورو في حالة إقامة السوبر من مباراة واحدة، وذلك كتغطية لعائدات التذاكر من المباراة التي سيستضيفها على أرضه، وهو ما رد عليه رئيس الاتحاد الإسباني بقوله “في حالة إقامة المباراة في طنجة فإن التعويض سيكون أعلى، وسيتم تغطية تكاليف الرحلة والإقامة كاملة”.

ويعتبر استاد طنجة أحد أحدث ملاعب المغرب، وافتتح في 2011 ويتسع إلى 45 ألف مشجع، وسيقوم الاتحاد الإسباني بتخصيص 6 آلاف تذكرة لكل نادي ليقوم ببيعها لأعضائه، فيما سيتم بيع باقي التذاكر لعموم الجماهير عبر الإنترنت.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*