خزينة الكرة

جيرونا موافق على نقل مباراة برشلونة إلى أمريكا

أكد نادي جيرونا الإسباني أنه تلقى بالفعل طلباً من رابطة الدوري الإسباني لنقل مباراة الليغا المجدولة في يناير ضد برشلونة إلى ميامي الأمريكية ضمن اتفاقية وقعتها رابطة الدوري مع شركة “ريليفينت” لنقل مباريات محلية إلى الأراضي الأمريكية في الـ15 سنة القادمة.

وقال جيرونا في بيان نشره موقعه الرسمي “نعمل مع الليغا وبرشلونة لتنظيم المباراة التي نرى فيها فرصة نمو عظيمة، ليس فقط لنادينا، بل للمدينة والمنطقة”، موضحاً “أنه لا تأكيد بعد على إقامة المباراة في ميامي”. وأضاف النادي في بيانه أنه قبل 3 سنوات فقط، كان النادي يقاتل من أجل البقاء واليوم يثبت أقدامه بين الكبار في الدرجة الأولى.

وقال النادي أنه بينما يتم العمل على تفاصيل المباراة، هناك عدد من المواضيع التي نعمل على حلها للبحث عن طريقة لتعويض حاملي التذاكر الموسمية إذا تم نقل المباراة بالفعل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يعتبرها النادي أحد أهم المواضيع المتعلقة بنقل المباراة. مؤكداً أنه تلقى موافقة وتأييد عدد كبير من حاملي التذاكر الموسمية على المبادرة.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن نادي جيرونا سيحصل من خلال نقل المباراة إلى أمريكا على 4 مليون يورو، وهو رقم أكبر بكثير مما كان سيجنيه في حال استضافة المباراة فعلاً على ملعبه. كما كُشف عن عدة سيناريوهات سيقدمها النادي لجماهيره، حيث سيتم توفير رحلات طيران مجانية إلى ميامي لـ1500 مشجع من حاملي التذاكر الموسمية لحضور المباراة شاملة السكن. أما المشجعين غير الراغبين بالسفر فسيتم إتاحة 5000 تذكرة مجانية لهم لحضور مباراة الأياب ضد برشلونة في الكامب نو، إضافة لاسترداد 20٪ من قيمة التذكرة الموسمية. وأخيراً، لمن لم يناسبه أياً من العروض السابقة، فسيتمكن من استرداد 40٪ مما دفعه للاشتراك في التذكرة الموسمية للموسم الجاري.

وأكد رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس أن الدوري الإسباني سيحصل على 200 مليون يورو مقابل لعب مباريات في أمريكا الشمالية، وأن هذا قد يكون الدافع الذي شجع نادي مانشستر سيتي الذي يملك حصة في نادي جيرونا عبر مجموعة سيتي فوتبول قروب للتحمس للمبادرة واقتراح أن يكون جيرونا من ضمن الأندية المؤيدة لنقل مبارياتها.

وأوضح تيباس “لن يتم فرض اللعب في أمريكا على أي نادي، ولكنها هي ليست مجرد نقل مباريات، هي أمور أكبر بكثير تتعلق بالاستراتيجية والرعايات”. مؤكداً أنه وبنسبة 90٪ ستكون مباراة جيرونا-برشلونة هي الأولى التي تنقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته، أبدى نائب رئيس برشلونة جوردي ميستري تأييده للعب مباريات من الليغا في أمريكا، موضحاً أنه لم يتم الاتفاق على أي شيء بعد، موضحاً أن خطوات جريئة كهذه من شأنها زيادة تنافسية الليغا بمواجهة البريميرليغ الذي يتفوق مالياً بمراحل على الدوري الإسباني.

ولا تزال رابطة اللاعبين المحترفين الإسبانية معترضة على هذه المبادرة، مهددة بالإضراب، فيما انضم الاتحاد الإسباني –بحسب مصادر صحفية- إلى معارضي هذه الخطوة السباقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*