خزينة الكرة

رابطة الليغا تستعين بشركة G2 لزيادة إيرادات تذاكر المباريات

التطوير في إدارة أندية كرة القدم ودورياتها لا ينبغي أن يترك للصدف والاجتهادات، وليست كل مشكلة قابلة لأن تحل من تلقاء نفسها بمرور الوقت، لذلك تلجأ كبرى الأندية والدوريات العالمية للاستعانة بخبرات المتخصصين لتجاوز المشاكل أو لتطوير العمل.

واليوم سنلقي الضوء على شراكة رابطة الليغا الإسبانية وشركة جي 2 ستراتيجيك الأمريكية، الشراكة التي بدأت في 2016 وتم تمديدها مؤخراً، وتهدف إلى مساعدة الدوري والأندية لزيادة إيراداتهم من المباريات.

وبموجب الشراكة، تشارك شركة G2 للاستشارات في لجنة تضم تنفيذيين رفيعي المستوى في أندية الليغا، لتقييم عدد من الابتكارات والاستراتيجيات الجديدة في مجال تذاكر المباريات. هذا البرنامج، سيتبع التغيرات والتوجهات الديموغرافية، بهدف تعزيز تجربة يوم المباراة لنطاق أوسع من الجماهير بما فيهم النساء والعائلات وجيل الألفية بالإضافة لقطاعات الأعمال.

وبالإضافة إلى دورها الابتكاري والاستراتيجي، ستعقد G2 عدد من ورش العمل ودورات المبيعات لجميع أندية الدوري الإسباني، وستركز على تخطيط الأعمال والمواضيع ذات العلاقة. كما ستعمل الشركة بشكل قريب مع 6 من أندية الليغا لتوضيح إمكانية استخدام مفاهيمها واستراتيجياتها لزيادة الطلب على تذاكر المباريات وزيادة المحافظة على العملاء (الجماهير).

وأبرمت رابطة لا ليغا الإسبانية عقد الشراكة مع G2 في 2016 بهدف زيادة أعداد الحضور الجماهيري، حيث يقبع متوسط الحضور الجماهيري لمباريات الليجا ومعدلات إشغال الملاعب خلف أرقام البريميرليغ والبوندسليغا.

خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني قال حول الشراكة “نريد أن نوضح للأندية أن السوق يمكن أن يكون أفضل بشكل كبير من مجرد الإقبال العادي من جماهير كرة القدم التقليديين”.

وتأسست شركة G2 ستراتيجيك في بورتلاند – اوريغون الأمريكية سنة 2004، ولها باع طويل في تقديم الخدمات الاستراتيجية والاستشارية للأندية والمنظمات الرياضية في أمريكا وأوروبا، حيث سبق لها أن عملت مع الدوري الفرنسي وأندية باريس سان جيرمان وليون، إضافة لعدد من كبرى الأندية والدوريات في رياضات أخرى متعددة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*