خزينة الكرة

الهيئة تطلق مشروع بناء 4 ملاعب للأندية الجماهيرية الكبرى بالتعاون مع البنوك

أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن خطوة تاريخية تتمثل بمشروع بناء ملاعب خاصة بالأندية الجماهيرية الأربعة الكبرى بالشراكة مع البنوك المحلية، وذلك بعد اجتماع معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ بمسؤولي عدد من البنوك السعودية في مقر إقامته بمدينة نيويورك الأمريكية.

وقال الحساب الرسمي لهيئة الرياضة أن هذا الاجتماع جاء استعداداً لإطلاق فرص استثمارية جديدة سيتم من خلالها بناء 4 استادات رياضية لأندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، وسيتم الطلب من إدارات الأندية إعداد التصاميم اللازمة لهذه الملاعب، فيما كشفت مصادر مطلعة أن سعة الملاعب ستكون 35 ألف مقعد لكل منها.

وتفاعلت الأندية الـ4 مع القرار التاريخي، حيث وصفها الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال بأنها خطوة إستثمارية جبارة ونقلة تاريخية لرياضة الوطن مؤكداً تولي كفاءات هلالية الإشراف على مشروع تصميم ملعب الهلال ليكون تحفة تاريخية تواكب الحدث التاريخي وقيمة نادي الهلال، داعياً جماهير الفريق لاختيار الموقع الأفضل لتنفيذ المشروع.

أما رئيس النصر الأستاذ سعود آل سويلم فقال أنه سيتم البدء في تصميم ملعب نادي النصر⁩ من خلال أبنائنا أو الشركات السعودية، والذي سيكون تصميم يليق باسم ومكانة النصر، كما طلب من الجماهير تحديد المكان الأفضل لإقامة الملعب في العاصمة الرياض.

من جهته، أكد رئيس نادي الاتحاد الأستاذ نواف المقيرن أن المجال مفتوح أمام كافة الاتحاديين للمشاركة في وضع تصوراتهم لتصميم الملعب بالشكل الذي يليق بنادي الاتحاد وعراقته وإنجازاته وشعبيته الجماهيرية. كما وجه بتشكيل لجنة داخلية برئاسة مساعده المهندس فراس التركي والأمين العام وعضوية مدير المركز الإعلامي ومدير الاستثمار وأن يضم لعضويتها كافة من تراه اللجنة مناسباً من أهل الاختصاص والخبرة من داخل النادي وخارجه. وأن يتضمن عمل اللجنة إطلاق مسابقة بين الجماهير الاتحادية لفتح المجال أمام المبدعين في المساهمة في وضع تصور التصميم النهائي.

من جانبه، وصف الأستاذ ماجد النفيعي الخطوة بالحدث التاريخي الذي ستقطف ثماره قريباً، مؤكداً التشارك في إختيار موقع ملعب النادي الأهلي بجدة وفتح باب المنافسة لتصميم يليق بالناديكم موضحاً أن للجماهير الحق في المشاركة برأيها وإحتياجها وهو ما سيلبى إن شاءالله.

الاجتماع شهد حضور عدد من الشخصيات من بينهم مسلي آل معمر رئيس رابطة المحترفين وماجد النفيعي رئيس النادي الأهلي، وراكان الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية وسامي الجابر مستشار رئيس هيئة الرياضة والدكتور رجاءالله السلمي وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للإعلام والعلاقات، والمهندس عبد الرحمن القضيب وكيل رئيس الهيئة للشؤون الفنية، وبتال القوس رئيس تحرير صحيفة الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*