خزينة الكرة

منصة علي باي للمدفوعات تقدم 200 مليون يورو لرعاية اليويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن توقيع أحدث عقود الرعاية وذلك مع منصة المدفوعات الصينية العملاقة علي پاي “Alipay” لمدة 8 سنوات تصبح بموجبها الأخيرة شريكاً لمسابقات المنتخبات للرجال للفترة من 2018 حتى 2026.

وتشمل رعاية “علي پاي” لليويفا رعاية بطولة يورو 2020 ويورو 2024، بالإضافة لنهائيات دوري الأمم البطولة الودية التي انطلقت مؤخراً.

ولم يكشف رسمياً عن قيمة عقد الرعاية إلا أن مصادر مطلعة قدرت قيمته بقرابة 200 مليون يورو لكامل الفترة البالغة 8 سنوات، أي ما يعادل 25 مليون يورو سنوياً.

وستشمل السنوات الأربع الأولى من شراكة منصة المدفوعات مع اليويفا رعاية 8 بطولات تغطي 420 مباراة بإجمالي مشاهدة مباشرة يتوقع أن يصل إلى 7.4 مليار شخص حول العالم.

شركة Alipay تتبع تشغيلياً إلى مجموعة انت للخدمات المالية، وتدار من قبل جاك ما مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية علي بابا، وستصبح المزود العالمي الرسمي للمحافظ الرقمية لليويفا، كما ستكون شريك التقنية المالية الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وبهذه الشراكة، تعتبر “علي باي” ثالث رعاة منتخبات اليويفا الذين سيتواجدون في بطولة يورو 2020 بجوار كل من سيارات فولكس واجن وبوكنج.كوم اللذان وقعا عقود تستمر حتى 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*