خزينة الكرة

شركة الاتصالات السعودية تتفاوض حول عقد نقل ورعاية الدوري السعودي

أصدرت شركة الاتصالات السعودية (STC) بياناً رسمياً نشرته عبر موقع تداول بخصوص توقيع اتفاقية النقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقالت الشركة في بيانها أنه وإشارة لإعلان شركة الاتصالات السعودية STC المنشور على موقع تداول بتاريخ 20 ذوالقعدة 1439 هـ الموافق 2 أغسطس 2018 م، وذلك بشأن توقيعها اتفاقية بتاريخ 1 أغسطس 2018 م الموافق 19 ذو القعدة 1439 هـ، مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم للنقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية وذلك لمدة 10 أعوام تبدأ مع انطلاقة الموسم للعام (2019/2018).

تعلن الشركة أنه جاري حالياً مفاوضات مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن بنود الاتفاقية لما فيه مصلحة جميع الأطراف و سيتم الإعلان لاحقا عمّا يتم التوصل إليه من اتفاق في حينه. علما أن الأثر المالي غير واضح حتى اكتمال المفاوضات.

وكان الموسم الحالي الأول في عقد الشراكة بين الطرفين قد انطلق وسط ضبابية ترتب عليها تأكيد الهيئة العامة للرياضة على منع تشفير مباريات الدوري السعودي للمحترفين، ومن ثم قيام القناة السعودية الرياضية بنقل مباريات الدوري مجاناً بتوجيه من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ولا زال الشارع الرياضي يترقب ما ستؤول إليه هذه المفاوضات التي قد تغير من آلية نقل الدوري وقيمة حقوق النقل وبالتالي إيرادات الأندية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*