خزينة الكرة

ريال مدريد يوقع مع “ليجيندز” لتسويق ملعبه الجديد

وقع ريال مدريد عقداً مع شركة “ليجيندز” المتخصصة بتسويق الرعايات، وذلك قبيل تجديدات استاد سانتياغو بيرنابيو التي يعتزم النادي الملكي القيام بها.

وتسعى إدارة ريال مدريد لأن يصبح البيرنابيو مصدراً رئيسياً للدخل، حيث ينوي تجهيزه بأحدث التقنيات ومناطق ترفيهية جديدة، من مطاعم وأماكن ترفيهية لجميع أفراد العائلة، ومساحة داخلية للرياضات الإلكترونية، حيث ذكرت إدارة النادي في وقت سابق أنها تتوقع أن يضخ الملعب بعد تجديده أكثر من 150 مليون يورو إضافية سنوياً.

وكجزء من تحويل تجديد الملعب إلى مشروع مربح، وقعت إدارة ريال مدريد هذه الاتفاقية الاستشارية مع شركة ليجيندز، وهي شركة عالمية رائدة في مجال أعمال الملاعب الرياضية، حيث سبق لهم العمل مع كبرى أندية الرياضات الأمريكية المختلفة، بالإضافة لكرة القدم الأوروبية حيث تبرز شراكتهم في إسبانيا مع برشلونة وأتلتيكو مدريد، وفي إنجلترا مع مانشستر سيتي وتوتنهام.

وستقدم الشركة خبراتها إلى ريال مدريد لمساعدتهم في تنمية وتطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق والبيع لمرافق الاستاد الجديد من مقاعد عادية إلى المساحات التجارية مروراً بمقاعد الضيافة والرعايات وغيرها.

وتبلغ إيرادات ريال مدريد من الملعب والتذاكر حالياً 172.3 مليون يورو، حيث تشكل 22.9٪ من إجمالي إيرادات الريال في السنة المالية 2017-2018 والبالغة 752 مليون يورو.

تقرير خاص: كيف تبني استاد رياضي «تجاري»

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*