خزينة الكرة

روما أول نادي إيطالي يدخل في شراكة مع تويتر

أصبح نادي روما هو أول نادي كرة قدم إيطالي يوافق على الدخول في شراكة محتوى حصري مع موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وقال الموقع الرسمي لنادي روما أن تويتر شرعت خلال الـ12 شهرًا الأخيرة في استراتيجية لإثراء برنامجها بمحتوى جديد وحصري وأصبح روما هو الشريك الإيطالي الرياضي الأول لشبكة التواصل الإجتماعي.

وأضاف الموقع الرسمي أن  استراتيجية روما المبتكرة والجذابة للغاية على منصة تويتر قد أدت إلى إطلاق وسائل الإعلام اسم “ملوك كرة القدم التويترية ” على الذئاب إلى جانب تتويج فريق العمل بثناء كبير وجذب المزيد من المشجعين والمتابعين حول العالم.

قالت صحيفة بليتشر ريبورت: “في عالم يتزايد فيه التعامل مع لاعبي كرة القدم وأنديتهم، كان الذئاب قد قاموا بالفعل بتغيير علاقتهم بالجمهور”. بينما كشفت شركة تحليلات شبكات التواصل الاجتماعي Deportes & Finanzas لاحقًا عن أرقام جديدة أثبتت أن حساب روما باللغة الإنجليزية على منصة “تويتر” يُعد هو الحساب صاحب أكبر نسبة مشاركة بين كل الأندية الأوروبية.

وبفضل الشراكة الجديدة بين ذئاب إيطاليا ومنصة تويتر، سيتمكن مشجعو روما ومتابعوه وكذلك مستخدمو “تويتر” من مشاهدة المباريات مباشرة وكذلك ملخص المباريات والحوارات الحصرية مع اللاعبين والتدريبات الجماعية وكذلك لحظات أرشيفية من تاريخ النادي. وأضاف النادي أنه هذه هي الشراكة الأولى بين “تويتر” ونادي إيطالي وهو ما سيسمح للجمهور العالمي باستخدام المحتوى الذي سيتم إتاحته لمتاعبي أحد حسابات روما الـ15 الرسمية.

وبالإضافة لذلك، سيكون هناك ميزة مبتكرة أخرى من هذه الشراكة وهي أن “تويتر” سيتمكن من تقديم هذا المجتوى لرعاة المنصة الذين سيتمكنون من الترويج لعلاماتهم التجارية.

وقال سيمون توماسيتي رئيس شراكات “تويتر” الرياضية في جنوب أوروبا: “نحن فخورون بسبب انطلاق تلك الشراكة مع روما، وهو شريك يتواصل مع متابعيه بطريقة مبتكرة. تقديم عرض جيد مع محتوى فيديو ومحتوى ترفيهي وأخبار رياضية يُعد أمرًا مهمًا بالنسبة لـ “تويتر”، والشراكة مع روما تتناسب تمامًا مع هذا الاتجاه”.

فرانشيسكو كالفو رئيس قسم الإيرادات في روما أشار: “إن استراتيجية وسائل التواصل الإجتماعي في روما المبتكرة والحائزة على جوائز قد تمت الإشادة بها على نطاق واسع على أنها “تغيير قواعد اللعبة” في عالم كرة القدم ونحن سعداء كوننا النادي الإيطالي الأول الذي يدخل في هذا النوع من الشراكة التجارية مع تويتر”.

“الاتفاق الجديد سيمنحنا فرصة تقديم تجربة أكثر جاذبية لمعجبينا ومشجعينا وسيصبحون أكثر قربًا من النادي وكذلك سيساعدنا على مساعدة الرعاة الجدد والحاليين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*