خزينة الكرة

جيرونا يسجل 6.7 مليون يورو أرباح ويرصد أكبر ميزانية في تاريخه

أعلن نادي جيرونا الإسباني عن النتائج المالية للسنة الماضية والتي أغلقها بتحقيق صافي أرباح بلغ 6.7 مليون يورو، كما اعتمد النادي ميزانية السنة الحالية والتي وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 53.6 مليون يورو.

واعتمدت الجمعية العمومية للمساهمين ميزانية 53.6 مليون يورو للموسم الحالي 2018-2019، وهو ثاني مواسم النادي في دوري الدرجة الأولى الإسباني (لا ليغا)، وقال النادي أن هذه الميزانية تعتبر قياسية بالنظر للتطور والنمو الذي يشهده النادي.

وأضاف النادي أن أغلق السنة المالية السابقة 2017-2018 بتحقيق إيرادات بلغت 48.8 مليون يورو وبزيادة 9.6٪ عن التوقعات، فيما بلغت الأرباح الصافية للسنة المالية السابقة 6.7 مليون يورو بزيادة 4.3 مليون يورو عن التوقعات الأولية.

وقال رئيس مجلس إدارة جيرونا أن النادي يجني معظم إيراداته من عوائد حقوق النقل التلفزيوني، فيما أوضح أن إيرادات الأنشطة التجارية ومبيعات التذاكر ارتفعت بنسبة 130٪ مع التأهل إلى الليغا، وهي ما يتوقع أن تشهد ارتفاعاً مجدداً هذا الموسم بنسبة 64٪ لتصل إيرادات التسويق والرعاية إلى 4.8 مليون يورو، وإيردات التذاكر إلى 5.7 مليون يورو.

ويستعرض الرسم البياني التالي إيرادات جيرونا من الأنشطة التجارية (بالأحمر) وإيراداته من مبيعات التذاكر (بالأخضر) في السنوات الـ 4 الماضية وتوقعات السنة الحالية.

أما الرسم البياني التالي فيوضح تطور إيرادات (بالأزرق) وأرباح (بالأخضر) نادي جيرونا في آخر 5 سنوات، علماً أن بيانات سنة 2018-2019 تعتبر تقديرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*