خزينة الكرة

من يسيطر على رعايات كأس آسيا 2019؟

تنطلق اليوم بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى. واستمراراً لتغطيتنا في خزينة الكرة لهذه البطولة، نلقي اليوم نظرة على رعاة البطولة من مختلف الفئات.

يتردد دوماً في أوساط الجماهير والإعلام أن الاتحاد الآسيوي يراعي دول شرق القارة في روزنامته أو في لوائحه نظراً لتواجد معظم الرعاة من تلك الدول، فهل هذا الكلام صحيح؟ الإجابة سنجدها حين نتناول جنسيات الشركات الراعية للبطولة، والتي نشر موقع الاتحاد الآسيوي أسمائها في الصفحة الخاصة بالبطولة القارية لهذه السنة.

الاتحاد الآسيوي قسم الشركاء إلى 3 فئات هي الشركات الراعية وضمت 7 شركات، والشركات الداعمة وضمت 7 شركات، وشريك التوقيت الرسمي وهي شركة واحدة. وهنا تجب الإشارة إلى أننا اعتمدنا على ما هو منشور في موقع الاتحاد الآسيوي رغم تواجد شعار شركات أخرى في لوحات الإعلانات في أرجاء البطولة حالياً مثل شركة FWD الفلبينية للتأمين.

الجدول التالي يوضح كل شركة من الشركات الراعية والداعمة لبطولة كأس أمم آسيا 2019 ومجالها وجنسيتها:

ومن خلال الجدول أعلاه نتوصل إلى أن الشركات الـ15 الراعية لكأس آسيا 2019 تنحدر من 6 دول، تسيطر عليها اليابان بـ8 شركات أي ما يعادل أكثر من نصف الشركات، فيما جاءت الدولة المستضيفة الإمارات العربية المتحدة ثانية بواقع 3 شركات راعية للبطولة، أما الشركات الـ4 المتبقية فتوزعت على 3 دول من بينها أمريكا ودولتين أوروبيتين هي ألمانيا وسويسرا، بالإضافة إلى دولة آسيوية هي قطر ممثلة بشبكتها الإعلامية بي إن سبورتس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*