خزينة الكرة

زيادة زوار “جولة المستايا” بنسبة 27٪؜ في 2018

كشف نادي فالنسيا الإسباني أن جولة ملعبه المستايا قد شهدت ارتفاعاً في عدد الزيارات بلغ 27٪؜ مبيناً أن جولة “مستايا للأبد” باتت نقطة توقف رئيسية لزوار مدينة فالنسيا.

وشهدت سنة 2018 ارتفاعاً في عدد الزيارات بنسبة 27٪؜ حيث زاد عدد الزوار إلى أكثر من 80 ألف زائر خلال السنة كنقطة جذب مهمة للسياح والمبتعثين وحاملي التذاكر الموسمية وكل من يرغب القيام بتجربة فريدة ومعرفة أسرار أقدم ملاعب الليغا.

وستشارك جولة المستايا هذا الأسبوع في معرض السياحة العالمي في مدريد كمركز ترفيهي يجذب المزيد والمزيد من الزوار منذ أن فتح المتحف أبوابه في سبتمبر 2013، حيث يقصده يومياً المئات من الزوار بحسب موقع النادي الرسمي، الذي أكد أن “الجولة المخصصة” والتي يتم تصميمها بناء على طلبات الزوار هي أهم ما يميزه عن الجولات الأخرى مثل جولة البيرنابيو في مدريد والكامب نو في برشلونة.

وشكّل السياح الأجانب 64.3٪؜ من زوار المتحف مقابل 13.8٪؜ من السياح من داخل إسبانيا و21.9٪؜ من داخل إقليم فالنسيا.

وجاءت معظم زيارات الأجانب لمتحف نادي فالنسيا (جولة المستايا) من داخل الاتحاد الأوروبي وتحديداً إيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة، مع تزايد في الزوار من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وأمريكا اللاتينية.

وقال النادي أن أحد عوامل النجاح في الفترة الأخيرة هي الجولات الخاصة للشركات وقابلية عيش تجربة فريدة عن طريق دمج جولة المستايا مع استئجار مرافق الملعب لاستضافة الاحتفالات الخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*