خزينة الكرة

مجموعة “اكور” الفندقية تخلف “الإمارات” في رعاية قميص باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم عن توقيع عقد رعاية جديد مع مجموعة “اكور” وبرنامجها الجديد للولاء ولأسلوب الحياة “All”، حيث ستصبح الشريك الرئيسي والراعي الرسمي لقميص الفريق ابتداءً من الموسم القادم 2019-2020.

وتعتبر “اكور” من الرواد في صناعة الضيافة في العالم بأكثر من 265 مليون نزيل لفنادقها التي يتجاوز عددها 4800 فندق حول العالم وتشمل رافلز وفيرمونت وسوفيتيل وبولمان ونوفوتيل وميركيور وايبيس، حيث تهدف من خلال هذه الشراكة لتقديم مبادرات مبتكرة للجماهير الرياضية.

ولم يكشف الطرفان عن مدة وقيمة العقد، إلا أن مصادر صحفية فرنسية قالت أنه من بين أكبر 4 عقود رعاية في أوروبا، حيث قدرت مصادر أن قيمة العقد تبلغ 50 مليون يورو سنوياً وتستمر لعدة سنوات.

ومن المفارقات في هذه الرعاية أن رئيس مجموعة اكور سيباستيان بازين، كان يرأس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان ويملك حصة فيه قبل انتقال ملكية النادي إلى شركة كولوني كابيتال التي باعت النادي فيما بعد إلى “قطر للاستثمار الرياضي”. كما أن 10.44٪ من أسهم اكور مملوكة لهيئة قطر للاستثمار، فيما تملك مجموعة المملكة القابضة 5.84٪، ومجموعة جين جيانغ الصينية 12٪، كما تملك مجموعة هوازهو الصينية للفنادق 4.63٪. في حين يملك المؤسسون والقياديين 1.37٪ والموظفون 0.92٪. وتتداول 64.8٪ من أسهم الشركة في البورصة.

وتأتي هذه الرعاية الضخمة لنادي باريس سان جيرمان خلفاً لشركة طيران الإمارات، التي بدأت رعايتها للنادي الباريسي منذ 2006، ووصلت قيمة عقد رعاية الإمارات لنادي PSG في السنوات الأخيرة إلى 25 مليون يورو سنوياً، إلا أن مطالب النادي برفع قيمة العقد بشكل كبير حالت دون تجديد الرعاية التي تنتهي بنهاية الموسم الجاري.

وفي شأن ذا صلة، وقع نادي باريس سان جيرمان عقد رعاية جديد مع شركة MSC للرحلات البحرية كشريك عالمي، في عقد تقدر قيمته بـ 2 مليون يورو سنوياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*