خزينة الكرة

أديداس توجه ضربة لنايكي في البرازيل

سبق أن تكلمنا هنا في “خزينة الكرة” عن الطقم الخاص الذي أنتجته أديداس لنادي بالميراس البرازيلي بمناسبة مرور 99 عاماً على تأسيس النادي، وقد قررت أديداس أن تكرم بالميراس وجماهيره هذا الموسم بتصميم وإصدار أطقماً مختلفة خلال فترات مختلفة من الموسم للاحتفال بهذه الذكرى.

هذه المرة، ضربت أديداس عدة عصافير بحجر واحد. ففي ظل المحاولات العديدة الفاشلة على مر السنين الماضية التي قامت بها أديداس في سبيل كسب رعاية منتخب البرازيل، والتي حال عقد نايكي طويل الأجل مع السيليساو دون حدوثه، حيث ولد هذا العقد عام 1998 ويمتد إلى 2018 مقابل 25 مليون يورو سنوياً. إلا أن أديداس لم تيأس وقررت أن توجه ضربتها بشكل آخر، وفي الوقت المناسب مع اقتراب كأس العالم الذي تحتضنه البرازيل الصيف القادم.

فقد أطلقت أديداس حملة لإصدارها الخاص لزي بالميراس. حيث حملت الإعلان الأولي صورة لصدر قميص أصفر من أديداس، وتظهر فيها يد تغطي شعار الفريق، وبالأسفل كتبت عبارة:

أرضنا الأم التي نحب.

حبين اثنين.

وقميص واحد.

الطقم جاء بلون وتصميم مشابه تماماً لشكل طقم منتخب البرازيل التقليدي. والسبب “المعلن” بحسب تحليلات المتابعين، هو تكريم نجوم فريق بالميراس الذين مثلوا منتخب البرازيل في أول مباراة دولية على ملعب مينيراو الشهير بعد افتتاحه وذلك في يوم 7 سبتمبر 1965، حيث كان كافة لاعبي منتخب البرازيل المستدعين لتلك المباراة من صفوف فريق بالميراس! فيما يبدو أن السبب الرئيسي هو أن توجه أديداس ضربة قوية لنايكي في البرازيل، وذلك بالتأثير على مبيعات طقم المنتخب البرازيلي قبل وخلال إقامة كأس العالم 2014 طالما لم تتمكن من التوصل لاتفاق مع منتخب السيليساو! الطقم يتوقع أن يلقى قبولاً كبيراً، وأن يشهد مبيعات عالية لا سيما مع اقتراب الحدث الكروي الأبرز هذا العام، كأس العالم 2014.

PalmeirasAdidasBrazil2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*