خزينة الكرة

ريال مدريد يكشف تفاصيل ملعبه الجديد .. والموعد بعد 4 سنوات

كشف رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز عن مشروع تطوير ملعب النادي سانتياغو برنابيو وذلك في الحفل الذي أقيم في الشرفة الرئاسية هذا الأسبوع بحضور عمدة بلدية مدريد مانويلا كارمينا والرئيس الفخري للنادي باكو خينتو وعدد كبير من أعضاء مجلس إدارة ريال مدريد.

وشرح فلورنتينو بيريز تفاصيل تطوير ملعب سانتياغو برنابيو قائلاً “مع هذا الحفل يبدأ العد التنازلي لإطلاق المشروع المعماري الابتكاري لنادينا. سيصبح ملعب سانتياغو برنابيو رمزاً حضارياً عالمياً وسيكون أفضل ملعب في العالم. نحن أمام أحد أكبر المشاريع المستقبلية لريال مدريد وبالتأكيد، لمدينة مدريد أيضاً”.

وأبدى بيريز ثقته بأن سانتياغو بيرنابيو سيكون مرجعية في القرن الحادي والعشرين، إذ قال بحسب ما نقل الموقع الرسمي للنادي “مستقبلنا ينطوي بالضرورة على ملعب سانتياغو برنابيو جديد بصفته مرجعية في القرن الحادي والعشرين. ملعب عصري، يوفر أقصى درجات الراحة والأمن، مع أحدث التقنيات، يمكن للمشجعين الاستمتاع بتجارب فريدة على ان يكون في الوقت نفسه مصدر جديداً وهاماً لدخل النادي”.

وأضاف “سيصبح هذا المشروع الرائع جزءاً أساسياً من مستقبل ريال مدريد، وسيكون كذلك أيضاً بالنسبة لمدينة مدريد، لأن ملعب سانتياغو برنابيو الجديد، المتواجد في قلب مدريد، سيكون أفضل ملعبٍ في العالم. أكثر حداثة، أكثر راحة، أكثر أمناً مع تصميم فريد للترفيه ومساحات جديدة لقضاء أوقات مسلية والاستمتاع بباقة من المطاعم، حيث ستكون التكنولوجيا الأكثر تقدماً عاملاً أساسياً في استمتاع المشجعين بتجارب جديدة”.

وبحسب بيريز، فإن الملعب الجديد سيسمح للنادي بالاستمرار في النمو وسيتم تمويله عبر الإيرادات الجديدة التي سيولدها مشروع التطوير، كما سيقدم ملعب سانتياغو برنابيو الجديد تحسينًا مهمًا للنادي ولمحيطه أيضاً، وسيسمح لريال مدريد بمواصلة المنافسة في سيناريو كرة قدم دولية يزداد صعوبة. حيث يأمل رئيس الريال أن يساهم الملعب المجدد بضخ 150 مليون يورو إضافية سنوياً للنادي.

تفاصيل سانتياجو بيرنابيو الجديد

وفي التفاصيل التي نشرها الموقع الرسمي لريال مدريد، أوضح الرئيس التاريخي للنادي الملكي بأنه قريباً، ستبدأ العروض الأولى التي ستعمل أيضًا على تحسين البيئة الحضرية بأكملها، مع ساحة كبيرة في جادة (لا كاستيانا) بأكثر من 20 ألف متر مربع و5.5 ألف متر مربع في زاوية شارع (بادري داميان). بالإضافة إلى ذلك، سيصبح شارع (رافائيل سالغادو) شارعًا للمشاة وسيتم تحسين البيئة بأكملها على امتداد يتجاوز 66 ألف متر مربع”.

وسيتم تحويل الملعب إلى منصة تكنولوجية رائعة تساهم في تعزيز تواصل ريال مدريد مع مشجعيه بفضل تحوّل رقمي مذهل، حيث سيحظى الملعب بلوحة نتائج بـ360 درجة ستكون واحدة من أهم عناصر الجذب في ملعب سانتياغو برنابيو الجديد، إذ ترغب إدارة الريال باختصار أن يكون الملعب الرقمي الكبير للمستقبل.

الاستاد الجديد سيقدم صورة رائعة وعصرية بفضل طبقة من الأشرطة الفولاذية والخطوط المتغيرة التي تسمح بتسليط الضوء على الصور وعرضها. الاستاد يتضمن سقفًا ثابتًا وقابلاً للطي ليقدم الحماية لجميع المقاعد التي ستظل تتسع لـ 81 ألف متفرج.

وسيستغرق تجديد ملعب سانتياغو بيرنابيو 4 سنوات وسيستمر الريال بلعب مبارياته حيث لن تتأثر استضافة المباريات بأعمال الإنشاء حيث ستتم أغلب الأعمال في فترات توقف المنافسات. وكان ريال مدريد قد أمّن قبل أشهر قروضاً بنكية بقيمة 575 مليون يورو بغرض تمويل مشروع تجديد استاده التاريخي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*