خزينة الكرة

ريال مدريد يوقع اتفاقية تمويل مشروع البيرنابيو بإجمالي 575 مليون يورو

أعلن نادي ريال مدريد عن موافقة وتوقيع مجلس إدارته على اتفاقية تمويل مشروع تطوير ملعبه سانتياغو بيرنابيو بإجمالي 575 مليون يورو.

وقال بيان رسمي صادر على الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد أن مجلس الإدارة وافق في اجتماعه المنعقد يوم أمس الجمعة واعتماداً على الترخيص الوارد من الجمعية العمومية العادية للجان التي عقدت في 23 سبتمبر 2018، على استكمال تمويل مشروع تطوير ملعب سانتياغو برنابيو بقيمة إجمالية تبلغ 575 مليون يورو، لمدة 30 سنة وبنسبة فائدة ثابتة بقيمة 2.5٪.

وتم هيكلة هذا التمويل بقرض على ثلاث مراحل، يوليو 2019، يوليو 2020 ويوليو 2021، تتزامن مع الاحتياجات المتوقعة لسداد مدفوعات الأعمال. يشتمل القرض، أيضاً، على فترة تأجيل لمدة ثلاث سنوات، ليدفع ريال مدريد رسوماً سنوية ثابتة بقيمة 29.5 مليون يورو، اعتباراً من 30 يوليو 2023 ولغاية تاريخ استحقاق القرض في 30 يوليو 2049.

وقال النادي أنه أتم الصفقة دون الحاجة إلى تقديم أي نوع من الضمانات العقارية أو أي قيود مالية على إدارة النادي أو ديون، ليتمكن من تطوير نشاطه بشكل طبيعي دون القلق بشأن المدفوعات. مضيفاً، أنه وبفضل مشروع التطوير سيتم الحصول على إيرادات جديدة ستساعد، ليس فقط على تمويل المشروع وإنما زيادة إيرادات النادي بشكل مطّرد للحفاظ على ريادته الرياضية والاقتصادية في العقود المقبلة.

ويمثل هذا التمويل الخطوة الأخيرة نحو إطلاق مشروع التجديد المعماري لنادي ريال مدريد، في قلب مدينة مدريد، والمساهمة في تحسين البيئة الحضرية المحيطة به. حيث سيصبح ملعب سانتياغو برنابيو رمزًا عالميًا رائعاً وأيقونة لملاعب القرن الحادي والعشرين بحسب ما ذكر بيان النادي. إذ سيكون أكثر حداثة، أكثر راحة وأماناً ومصمماً للترفيه، مع متاجر طليعية ومع أحدث التطورات التكنولوجية ليكون الاستاد الرقمي الكبير في المستقبل.

وأضاف النادي أن المتحف الحالي في منطقة (لا كاستيانا) سيحظى بمساحة أكبر، كما سيتم إنشاء متحف تفاعلي جديد بأحدث تقنيات الواقع الافتراضي. كذلك، سيتم اغناء تجربة “جولة البرنابيو” وتوسيعها من خلال جولة بانورامية حول الملعب بأكمله، حيث سيكون هناك عروض ترفيهية جديدة ومطاعم متميزة ليصبح الملعب أحد أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة مدريد.

ومع إكمال الصفقة، حصل هيكل التمويل على تصنيف خاص، “درجة الاستثمار”، من وكالتين مرموقتين عالمياً هما “فيتش” و”دي.بي.آر.اس”. فيما أدت شركة Key Capital Partners دور المستشار المالي ومنسق تمويل ريال مدريد. أما هيكلة التمويل فتمت عبر بنك J.P. Morgan وبنك Bank of America Merrill Lynch بالتعاون مع بنكي سانتاندير وسوسيتيه جنرال. فيما سيقوم بنك “كايشابانك” بدور وكيل العملية.

وكانت إدارة ريال مدريد قد كشفت قبل أيام عن مشروع تطوير ملعب النادي سانتياغو برنابيو، والذي يتوقع أن سيستغرق 4 سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*