خزينة الكرة

هيئة المنافسة الإيطالية تغرّم 3 شركات بسبب تلاعبها في عروض حقوق النقل

أوقعت هيئة المنافسة الإيطالية (AGCM) غرامات مالية على 3 شركات تنشط في مجال الحقوق الرياضية وذلك بتهمة التلاعب في العروض المقدمة لشراء حقوق الدوري الإيطالي.

وبلغ إجمالي الغرامات التي فرضتها هيئة المنافسة 67 مليون يورو، توزعت على 3 شركات هي إم بي آند سيلفا (MP & Silva)، وبي فور كابيتال (B4 Capital) وآي إم جي (IMG).

شركة إم بي & سيلفا التي تخضع للتصفية حالياً بعد التزامات ضخمة تعثرت الشركة في الإيفاء بها، نالت نصيب الأسد من الغرامات المالية والتي اقتربت من 64 مليون يورو، فيما بلغت غرامات شركة B4 نحو 3.1 مليون يورو، أما IMG فلم تتجاوز غرامتها 344 ألف يورو، وذلك بسبب تعاونها والتزامها مع تحقيقات الهيئة.

وجاءت هذه العقوبات بعد سلسلة من التحقيقات التي ثبت خلالها تواطؤ الشركات الثلاثة في منافسات شراء حقوق النقل التلفزيوني الدولية للمسابقات الكروية الإيطالية لـ3 دورات نقل بين 2008 و 2017. حيث قاموا بالاتفاق بشكل سري على عدم التنافس بين بعضهم البعض على الحقوق، وعلى توزيع الحقوق فيما بينهم للحصول عليها بأقل قيمة.

وتشمل البطولات التي تم التواطؤ بشراء حقوقها الدوري الإيطالي بدرجتيه الأولى والثانية، وكأس إيطاليا وكأس السوبر. ما يعني أن هذا التلاعب ترتب عليه فقدان الأندية المنافسة في هذه المسابقات عشرات ملايين اليوروهات من القيمة المفقودة للحقوق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*