خزينة الكرة

قانون الضرائب الإيطالي الجديد يسهل من جذب النجوم للدوري

ينتظر أن يساهم قانون الضرائب الجديد في إيطاليا بإنعاش قدرة أندية السيريا آ على جذب اللاعبين الأجانب، وذلك بعد أن تمت الموافقة على نظام جديد للعاملين الأجانب في البلاد.

وينطبق نظام الضرائب الجديد على كل العاملين الذين كانوا غير مقيمين في السنتين الماضيتين، والذين سيعملون في إيطاليا بغض النظر عن مؤهلاتهم أو مهامهم، ما يعني أنها تنطبق على اللاعبين والمدربين الأجانب الذين سيتم استقطابهم، بالإضافة للإيطاليين الذين قضوا آخر سنتين في العمل خارج البلاد.

وبموجب النظام الجديد حسب ما نقلت صحيفة آس الإسبانية، سيكون هناك إعفاء ضريبي على 50٪ من الراتب. فمثلاً في حالة اللاعب الذي يتقاضى 10 مليون يورو كراتب، سيتم تطبيق الضريبة على 50٪ فقط من الراتب، أي أن الضريبة ستحتسب على 5 مليون يورو فقط من راتبه، ما يعني أن الضريبة التي ستدفع عن راتبه ستكون 2.15 مليون يورو أو ما يساوي 21.5٪ من الراتب، وذلك باحتساب أعلى نسبة ضريبة والبالغة 43٪ (نسبة الـ 43٪ ستحتسب على نصف الراتب لتصبح النسبة النهائية للضريبة 21.5٪).

المحصلة النهائية (21.5٪) تعتبر جذابة ومنخفضة مقارنة بدول أخرى مثل بريطانيا وإسبانيا التي تطبق نسبة ضرائب تبلغ 47٪، فيما تفرض فرنسا نسبة أعلى على رواتب اللاعبين المحترفين في أنديتها.

ومن المعلوم أن اللاعبين يحصلون على رواتبهم صافية بعد خصم الضرائب، حيث تقوم الأندية بتحمل الراتب + الضريبة، وبذلك فإن النظام الجديد سيخفف من فاتورة الرواتب وضرائبها على الأندية ويسهل عليها جذب لاعبين جدد للعب في صفوفها.

وليتم تطبيق النظام الجديد للضرائب على اللاعبين الجدد، ينبغي لهم توقيع عقد لمدة سنتين على أقل تقدير، بالإضافة إلى دفع 0.5٪ أخرى من دخلهم الخاضع للضريبة إلى الدولة لتستثمرها في التدريب.

ولم يتم بعد تحديد متى سيبدأ تطبيق القانون الضريبي الجديد في إيطاليا، ولكن من المتوقع أن يبدأ تنفيذه في يناير 2020، ما يعني أن اللاعبين المنضمين هذا الصيف ستطبق عليهم الآلية القديمة لنحو 6 أشهر قبل الانتقال للنسب المخفضة الجديدة في يناير.

ويعيد هذا القانون إلى الأذهان ما قامت به إسبانيا في 2003 حيث قامت بتخفيض الضرائب فيما عرف بقانون بيكهام، والذي يمكنكم الاطلاع على معلومات أكثر عنه بالضغط هنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*