خزينة الكرة

شركة الاتصالات تعلن رسمياً عن انسحابها من عقد نقل الدوري

أصدرت شركة الاتصالات السعودية STC بياناً رسمياً نشر على موقع تداول بخصوص حقوق النقل التلفزيوني للدوري السعودي والمسابقات السعودية.

وقال البيان أنه وبالإشارة لإعلان شركة الاتصالات السعودية STC المنشور على موقع تداول بتاريخ 4/3/1440 هـ الموافق 12 نوفمبر 2018 م، وذلك بشأن توقيعها اتفاقية بتاريخ 1 أغسطس 2018 م الموافق 19 ذو القعدة 1439 هـ، مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم للنقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية وذلك لمدة 10 أعوام تبدأ مع انطلاقة الموسم للعام (2019/2018).

تعلن الشركة أن المفاوضات مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن مراجعة تلك الاتفاقيات تم الانتهاء منها وبناءً عليه قررت الشركة عدم الاستمرار في تلك الاتفاقيات نظرا لعدم جدواها تجاريا في ظل التطورات المتعلقة بآلية النقل التلفزيوني والرقمي وتعمل الشركة حاليا على إنهاء تلك الاتفاقيات.

وفيما يتعلق بتحديد الأثر المالي، فلا يتوقع أن يكون له أثر جوهري.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة قد أعلن أمس في حفل تدشين الدوري عن عن تفاصيل حقوق النقل التلفزيوني لمباريات الدوري السعودي والذي سيتم نقله بشكل مجاني عبر القنوات الرياضية السعودية، حيث تم توفير المزيد من التقنيات المساعدة للخروج بنقل الدوري السعودي بأفضل صورة، إضافة إلى تدشين منصّة GSA.Live المفتوحة لكل الجماهير حول العالم.

وكانت شركة الاتصالات قد اتفقت مع هيئة الرياضة والاتحاد السعودي للاستحواذ على حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية مثل الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية التي يملك اتحاد كرة القدم حقوقها في عقد يمتد لـ 10 سنوات مقابل 6 مليار و600 مليون ريال ولكنها لم تستمر سوى موسم واحد هو الموسم الماضي 18-19.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*