خزينة الكرة

إنفرونت تطلب الدوري الإيطالي بـ5.5 مليار يورو

قدمت شركة “إنفرونت” المالكة لحقوق تسويق الدوري الإيطالي عرضها للاحتفاظ بحقوق السيريا آ لمدة ست سنوات من 2015 حتى 2021 مقابل 5.5 مليار يورو، وكان العرض قد قدم من قبل رئيس الشركة في اجتماع لرابطة الدوري أمس الإثنين وذلك بحسب ما نقل موقع سبورت بزنس.

يذكر أن العقد الحالي لإنفرونت والذي يمتد لست سنوات ستنتهي بنهاية موسم 2014 – 2015. وقدمت الوكالة الإعلامية الرياضية عرضها بحيث تبلغ قيمته 900 مليون يورو لكل سنة من السنوات الثلاث الأولى، ثم ترتفع في السنوات الثلاث الأخيرة لتصبح 930 مليون يورو في كل موسم.

ويشار إلى أندية عدة كنا قد أشرنا إلى أنها قدمت طلباً في الشهر الماضي للرابطة لدراسة وضع السوق داخل وخارج إيطاليا قبل تمديد عقد حقوق النقل التلفزيوني، ولم يشر الطلب صراحةً لشركة “إنفرونت” إلا أن التقارير تشير إلى أن الأندية غير راضية عن العمولة التي تتقاضاها الشركة من عقدها لنقل الدوري الإيطالي، حيث أن ما تتقاضاه كعمولة يبلغ 35 مليون يورو في العقد الحالي. هذه الأندية هي يوفنتوس، وفيورنتينا، وإنتر ميلان، وروما وسامبدوريا، وساسولو وفيرونا، وطالبت في أن تطرح الحقوق في مزايدة عامة مفتوحة.

وأبدت شركة إنفرونت رغبتها في افتتاح قناة تلفزيونية خاصة في حال لم تصل عقود القنوات الناقلة الراغبة بشراء الحقوق إلى مستويات أعلى من الأسعار الحالية، حيث توقعت دراسات قامت بها شركة متخصصة للسوق أن يصل عدد المشتركين بالقناة 5.6 مليون مشترك يمثلون 2.3 مليون مشترك حالياً في قنوات سكاي، و 1.4 مليون في ميدياسيت، إضافة إلى 1.9 مليون مشترك جديد. كما درست الشركة تصميم باقات مختلفة للبث المباشر لتقديمها لقناة سكاي في سبيل الحصول على عائد مالي أكبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*