خزينة الكرة

“إيثار” شراكة مجتمعية على كم الاتفاق

وقع نادي الاتفاق ممثلاً بإدارة المسؤولية المجتمعية عقد رعاية مجتمعية مع الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء “إيثار”، وذلك في إطار سعي النادي للتعاون مع المؤسسات غير الربحية لتعزيز ثقافة العمل الخيري. وتبلغ مدة العقد موسم رياضي واحد يحمل خلاله قميص فريق ⁧‫الاتفاق‬⁩ شعار جمعية إيثار على الكم الأيمن للقميص طوال الموسم الحالي 2019-2020.

وحضر حفل التوقيع الذي أقيم الأسبوع الماضي في مقر نادي الاتفاق رئيس مجلس إدارة النادي المهندس خالد بن عبدالله الدبل ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء “إيثار” الأستاذ عبدالعزيز بن علي التركي.

وعبّر رئيس نادي الاتفاق خالد الدبل، عن سعادته بهذه الشراكة بقوله “نفخر في نادي ⁧‫الاتفاق‬⁩ بالتوقيع مع جمعية رائدة مثل إيثار يقف خلفها واحد من أهم قادة العمل الخيري في المنطقة وهو الشيخ عبدالعزيز التركي”.
وأضاف حسبما نقل الموقع الرسمي لنادي الاتفاق “أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار الشراكة المجتمعية التي يوليها النادي اهتمامًا كبيراً. التوقيع مع جمعية خيرية متميزة والمساهمة في تشجيع نشاطاتها هو جزء بسيط من مسؤوليتنا في مجلس إدارة نادي الاتفاق نحو مجتمعنا”. وأشار الدبل أن العلاقة بين الاتفاق وجمعية إيثار، ستأخذ أبعادًا أكبر في التعاون بين المؤسستين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية إيثار عبد العزيز التركي، أن الشراكة مع نادي الاتفاق تعد قيمة مضافة لعمل الجمعية، كون النادي هو واجهة المنطقة الشرقية وعميد أنديتها.

وأوضح التركي بأن المملكة كانت خلف اصدار البروتوكول العالمي في تحريم المتاجرة بالأعضاء عام 2008 مضيفاً “جمعية إيثار أتت استجابة لهذا الحدث المهم وللعمل على تنشيط الجهود الرامية للتبرع بالأعضاء”.

وأشار التركي إلى أن الجمعية خطت خطوات مهمة في نشر الوعي في مسألة التبرع بالأعضاء، إذ قال “المجتمع أصبح أكثر وعياً في مسألة التبرع بالأعضاء واستجابة لطلب التبرع، وأصبح أكثر ادراكاً للمسألة من الناحية الشرعية والاجتماعية والطبية”. وأردف التركي “بالإضافة لجهود إيثار في تنشيط التبرع بالأعضاء، يوجد لدينا قسم خاص في التبرع بالدم وأطلقنا مؤخراً حملة للتبرع بالدم كانت الأكبر على مستوى المملكة”.

من جانبه أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق المهندس خالد الدبل عن منح تذكرة موسمية لكل المتطوعين المسجلين في قائمة بيانات جمعية إيثار احتفاءً بتوقيع الشراكة المجتمعية مع الجمعية وتقديراً للدور الكبير الذي يقوم به المتطوعون فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*