خزينة الكرة

رابطة الليغا تحدد سقف الرواتب للأندية لموسم 19-20

اعتمدت رابطة الدوري الإسباني السقف الأعلى للرواتب المسموح بها لأندية الليغا للموسم الجاري 2019-2020.

وتمثل هذه الأرقام الحد الأعلى للمبالغ التي يمكن للأندية صرفها خلال الموسم على اللاعبين والمدربين ومساعديهم ومدربي اللياقة ولاعبي الفئات السنية.

ويشمل الحد الأعلى لكل نادي رواتب اللاعبين الثابتة والمتغيرة، والتأمينات والمكافآت ورسوم استقطاب اللاعبين وعمولات الوكلاء وقيمة الإهلاك السنوية لعقود اللاعبين.

وحل برشلونة ومن بعده ريال مدريد في صدارة قائمة الأندية المسموح لها إنفاق أكبر مبالغ بين أندية الليغا على الرواتب، فيما جاء أتلتيكو مدريد ثم إشبيلية ثم فالنسيا ليكملا قائمة أعلى 5 أندية في سقف الرواتب.

وارتفع السقف الأعلى للرواتب لجميع أندية الليغا في هذا الموسم باستثناء فياريال وليغانيس، اللذان شهدا تراجعاً في السقف المحدد لهما.

ويتم تحديد هذا السقف كنسبة من الإيرادات، والتي يتم تقييمها بناء على المعطيات التاريخية المتوفرة مع الأخذ بالاعتبار العقود الجديدة التي أبرمتها الأندية ومصاريفها التشغيلية.

ويقوم كل نادي بتقديم الحد الأعلى للرواتب إلى الرابطة التي بدورها ستتحقق من الأرقام قبل اعتمادها، ويحق لأي نادي تعديل السقف في أي وقت في حال ارتفعت إيراداته من خلال بيع لاعب أو التوقيع مع راعي جديد.

وأثمرت القيود المالية التي فرضتها رابطة الليغا على الأندية والتي أصبحت أحد أبرز المعايير المطبقة في أوروبا، حيث ساهمت في تطوير العمل المستدام في الأندية ومساعدتها في مواجهة تحديات المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*