خزينة الكرة

إيرادات تاريخية للإنتر تتجاوز 400 مليون يورو

اعتمد نادي إنتر ميلان الإيطالي في اجتماع المساهمين الذي عقد الأسبوع الماضي القوائم المالية لسنة 2018-2019، والتي أظهرت نتائج ممتازة خلال الموسم ونمواً كبيراً حيث ارتفعت إيرادات الإنتر بأكثر من الضعف منذ استحواذ شركة سونينغ الصينية على النادي ما يؤكد نجاح المشروع حتى الآن حسب تعبير الموقع الرسمي للنادي.

وارتفعت إيرادات إنتر ميلان في سنة 18-19 بنسبة 20٪ لتصل إلى 417 مليون يورو، كأعلى رقم يصل له النادي في تاريخه، فيما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) 105.2 مليون يورو وبزيادة 53٪ مقارنة بالسنة السابقة. أما صافي النتائج فشهد تسجيل خسائر صافية مقدارها 48.4 مليون يورو، وصفها النادي بأنها تعود إلى الاستثمار الكبير الذي وضعه لتقوية الأداء الرياضي للفريق.

وساهمت مشاركة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا في ارتفاع إيراداته حيث أثر ذلك على إيرادات النقل التلفزيوني وكذلك مبيعات التذاكر.

أما إيرادات الرعايات فقد ارتفعت إلى 145 مليون يورو، حيث كشف الرئيس التنفيذي للنادي اليساندرو انتونيللو أن النادي نجح الآن في الاتفاق مع نايكي لاستعادة ترخيص المنتجات ومتاجر النادي بداية من شهر نوفمبر، واصفاً إياها بالخطوة الهامة التي ستساهم باكتشاف أسواق جديدة، حيث ستتولى الشركة المالكة للنادي “سونينغ” تشغيل وتسويق منتجات النادي ومتاجره في الصين. فيما علق على شراكة بيريللي “الراعي الرئيسي للقميص” بقوله “إنها شراكة استمرت لـ20 سنة وتمتد إلى 2021. حالياً لا توجد بدائل على الطاولة، حيث سنعمل سوياً إذا كان هناك أي فرص”.

وكانت مصادر صحفية قد كشفت عن نية شركة الإطارات الإيطالية بيريللي لتحسين وتجديد رعايتها لقميص الإنتر التي بدأت في موسم 1995-1996 وتبلغ قيمته الحالية حوالي 10.5 مليون يورو سنوياً، حيث كشفت صحيفة كورييرو ديلو سبورت أن إدارة الإنتر قدرت قيمة رعاية قميص الفريق بـ 25 مليون يورو ترتفع إلى 30 مليون يورو سنوياً مع الحوافز إلا أن بيريللي لا زالت ترى أن هذه القيمة عالية مقارنة بما تنوي دفعه في العقد المحسن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*