خزينة الكرة

ترقية اليانز ارينا إلى 5G

كشف نادي بايرن ميونخ أن استاد أليانز أرينا -أحد أفضل الملاعب على مستوى العالم- قد حصل على إضافة جديدة وهي خدمات الجيل الخامس للاتصالات (5G) بالشراكة مع الراعي الرئيسي للنادي دويتشه تيليكوم، وذلك بهدف تحسين تجربة استمتاع الجماهير بمشاهدة المباريات داخل الاستاد عندما تسمح الظروف بعودتهم مرة أخرى.

وتعليقًا على هذه الإضافة، قال كارل هاينتس رومينيجيه في حديث عبر الموقع الرسمي للنادي: “خدمات الجيل الخامس ستزيد من رغبة الجماهير في زيارة الملعب. أليانز أرينا مجهز بآخر ما وصلت إليه التكنولوجيا، ونحن سعداء بتوفير هذه الخدمات الجديدة بالتعاون مع شركة دويتشه تيليكوم. بطبيعة الحال لن تتمكن جماهيرنا من تجربة هذه التكنولوجيا في الوقت الحالي، وهو أمر مؤسف بالطبع، ولكننا نسعى للتطور دائمًا لنكون مستعدين لاستقبالهم عندما تسمح الظروف بذلك”.

وتتيح تكنولوجيا الجيل الخامس لحاملي الأجهزة التي تدعمها نقل كمية هائلة من البيانات بسرعة فائقة، ومن المنتظر أن يتم نشر 11 هوائيًا داخل وحول أليانز أرينا، ليتمكن زائرو الملعب من رفع الصور والمقاطع المصورة كبيرة الحجم على سبيل المثال في ثوان معدودة.

من جهته، قال يورجن موث، المدير الإداري لستاد أليانتس أرينا: “سيتم تجهيز الملعب بخدمات الجيل الخامس للاتصالات بالتعاون مع بايرن ميونخ ودويتشه تيليكوم، وبذلك يصبح استادنا من أوائل الاستادات في العالم التي تتيح هذه التكنولوجيا لجماهيرها. هذه الخدمات تشكل بداية عصر جديد في مجال الاتصالات، ونحن فخورون بإتاحتها داخل ملعبنا”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*