خزينة الكرة

ريال مدريد ينضم إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة

أعلن نادي ريال مدريد عن انضمامه إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة، ليصبح أول نادٍ لكرة القدم ينضم إلى هذه المبادرة، الأكبر في العالم من حيث استدامة الشركات.

وقال النادي الإسباني في بيان رسمي أنه انضم إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة (United Nations Global Compact) حيث أصبح بذلك أول نادٍ لكرة القدم يوقع عليه “كمشارك”، مع أعلى مستوى من الالتزام.

ويشكّل الميثاق العالمي أكبر مبادرة استدامة مؤسسية في العالم ويشارك فيه أكثر من 13,500 كيان في 165 دولة. وبذلك، يؤكد ريال مدريد وفقاً لمدونة قواعد السلوك الأخلاقي وسياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات، التزامه بالمبادئ العالمية الـ10 المدرجة في الميثاق العالمي، في مجالات حقوق الإنسان، معايير العمل، حماية البيئة ومحاربة الفساد، والتي يمكن الاطلاع عليها هـنـا.

وذكر الموقع الرسمي للنادي أن ريال مدريد بموجب ذلك سيلتزم بمواءمة جميع عملياته مع احترام تلك المبادئ، واعتماد تدابير لدعم أهداف الأمم المتحدة المنصوص عليها في أهداف التنمية المستدامة.

وتصادف هذه الأيام مرور 20 عاماً على انطلاق الميثاق العالمي للأمم المتحدة، حيث تم إطلاق الميثاق العالمي للأمم المتحدة في عام 2000 من قبل الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان، وبدأ في الجمع بين الأعمال التجارية والأمم المتحدة لإعطاء وجه إنساني للسوق العالمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*