خزينة الكرة

الاتحاد يفسخ تعاقده مع “إس تيم”

أعلنت إدارة نادي الاتحاد السعودي عن سحب ترخيص استخدام العلامة التجارية الذي كان ممنوحاً لشركة “إس تيم”، وذلك في بيان صحفي نشره النادي اليوم.

وقال النادي أنه وانطلاقاً من الحرص على حفظ حقوق الملكية الفكرية للعلامات التجارية المسجلة رسمياً تحت ملكية النادي، فإنه يوضح للجميع أنه لم يمنح أي ترخيص لأي شركة أو جهة لاستخدام العلامة التجارية للنادي بعد أن كان ممنوحاً لشركة اتحادات أبيان المحدودة (S – team)، والتي قرر النادي مؤخراً سحب الترخيص منها لأسباب قانونية.

وأضاف البيان “كما نوضح للعموم بأن النادي يتابع في الفترة الحالية المتاجر الأرضية والإلكترونية التي تستغل شعار النادي وعلامته التجارية دون ترخيص، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية تجاههم وحفظ حقوق النادي”. موضحاً أنه قد تم مؤخراً إغلاق أحد المتاجر الإلكترونية وذلك عبر الممثل القانوني للنادي وأخذ تعهد كتابي من المتجر بعدم بيع منتجات النادي دون ترخيص.

كما كشفت إدارة الاتحاد في بيانها أنه تم البدء في التواصل مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية ورفع أسماء الحسابات التي تستغل حقوق النادي في منصات التواصل الاجتماعي دون إذن كتابي لاتخاذ الإجراءات الرسمية حيالها.

يشار إلى أن نادي الاتحاد كان قد وقع في مايو 2019 عقد بيع العلامة التجارية للنادي إلى شركة (S TEAM) لتتولى إطلاق علامة تجارية خاصة بملابس نادي الاتحاد سميت “سترايبس” إضافة لإنتاج وتصميم أطقم خاصة بفرق النادي وطرحها أمام الجماهير عبر متاجر كان يفترض إنشاؤها بشكل عصري بعقد يمتد لخمسة مواسم انطلاقاً من الموسم 2019-2020. وحسب مصادرنا في خزينة الكرة، فإن القيمة الإجمالية للعقد كانت تتجاوز 100 مليون ريال طوال مدة العقد البالغة 5 سنوات، أي ما يعادل 20 مليون ريال سنوياً تدفعها الشركة وترتفع في السنوات التالية حسب عدة معايير ومؤشرات، وتشمل حقوق إنتاج وتصميم أطقم النادي وبيعها وتشغيل متاجره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*