خزينة الكرة

ملعب الجامعة للوسائل 10 سنوات

فازت شركة الوسائل السعودية للدعاية والإعلان بمزايدة ملعب جامعة الملك سعود بمدينة الرياض لمدة 10 سنوات وذلك إثر تقديمها العرض الأفضل من الناحيتين المالية والفنية في منافستها مع “شركة نادي الهلال الاستثمارية”.

وشهدت قاعة التشريفات بالجامعة اليوم الأربعاء مراسم توقيع معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر للعقد الاستثماري الخاص بالاستاد الرياضي مع شركة الوسائل السعودية للدعاية والإعلان لمدة 10 سنوات، تبدأ بعد انتهاء العقد الحالي وبعد إجراءات استلام الموقع.

وكان عرض “الوسائل” هو الأعلى سعراً إذ بلغ بحسب المصادر 230 مليون ريال لمدة 10 سنوات بواقع 23 مليون ريال سنوياً إلى جانب تخصيص أكثر من 3 مليون سنوياً كمصاريف تشغيلية تخص الصيانة ورسوم الكهرباء والمياه وخدمات الاتصالات والإنترنت، ما يجعل القيمة الإجمالية تصل لإجمالي 265 مليون ريال.

وبالإضافة لذلك، تميز ملف “الوسائل” بالعرض الفني المتميز والممثل في خطتها لتحويل خدمات الملعب إلى أدوات رقمية تثري تجربة الجمهور والمشاهد على حد سواء.

ويعد الاستاد تحفة معمارية فريدة وعصرية حيث روعي في تصميمه أحدث المعايير والمواصفات الدولية، وهو أول ملعب في العاصمة الرياض ينشأ بدون مضمار، وقد سعت الجامعة من خلال هذ المبادرات النوعية إلى تعزيز المداخيل الاستثمارية للجامعة والاعتماد على ذاتها في تنويع مصادر الدخل.

وكان الهلال قد استفاد من حق استخدام الملعب في الفترة من منتصف موسم 2017-2018 حتى توقف موسم 2019-2020 الجاري، وذلك إثر فوز شركة صلة بحق استثمار الملعب، وذلك لمدة 3 سنوات مقابل 3 مليون ريال سنوياً بالإضافة لمليوني ريال سنويًا خاصة بالصيانة، ما يجعل قيمة العقد السنوية تقفز 667٪؜ من 3 مليون إلى 23 مليون ريال بالسنة، ما يؤكد نجاح التجربة.

وعلى الرغم من أن المؤشرات تشير لاستفادة نادي النصر بشكل رئيسي من الاستاد في الفترة القادم، إلا أن الشركة لم تعلن بشكل واضح عن هوية النادي الذي سيستفيد من الملعب، إذ رجحت المصادر أن لا يكون لنادي بعينه، لا سيما وأن تصريح رئيس مجلس إدارة الشركة محمد عبدالإله الخريجي أشار إلى أن دعم القطاع الرياضي من قبل القيادة الرشيدة أثمر عن قفزات كبيرة في هذا القطاع الحيوي المهم، وذلك من خلال تنظيم العديد من البطولات والفعاليات الرياضية العالمية في الفترة الماضية والتي وجدت متابعة واهتمام كبيرين محلياً ودولياً، مما شجع الشركة للاستثمار في التسويق الرياضي والمساهمة في هذه الصناعة في الفترة القادمة.

وكان الاستاد قد تأسس في 2014 بتكلفة 215 مليون ريال ويتسع إلى نحو 25 ألف متفرج، ويضم الملعب 88 مقعداً لكبار الشخصيات، وصالات ضيافة تتسع لألفي شخص، كما يوجد في الملعب مساحة لمقاعد ذوي الاحتياجات الخاصة تتسع لـ76 شخص ومقاعد للإعلاميين بسعة 42 مقعد، كما كشفت مصادر صحيفة الاقتصادية أن شركة الوسائل تدرس زيادة عدد مقاعد الملعب بنسبة ما بين 10 إلى 15 في المائة.

الجدير بالذكر أن شركة الوسائل للدعاية والإعلان هي أحد شركات مجموعة المهندس القابضة الرائدة في مجال الإعلان بالمنطقة والتي تمتلك منذ 1983 مجموعة شركات في مجالات الإعلانات الخارجية، وتسويق وسائل الاعلام، والضيافة، كما أن الشركة تعمل حالياً وكيلاً إعلانياً لهيئة الإذاعة والتلفزيون بما فيها القنوات الرياضية تحت إشراف وزارة الرياضة؛ ويتميز كادرها الإداري بخبرة واسعة في مجال التسويق والاستثمار الإعلاني الأمر الذي تسعى الشركة من خلاله بالارتقاء بالقيمة التسويقية المقدمة للعلامات التجارية المحلية والعالمية في مختلف وسائل الإعلان السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*