خزينة الكرة

رغم الجائحة: أوساسونا يربح 3.5 مليون

أعلن نادي أوساسونا الإسباني أنه سيغلق السنة المالية 2019-2020 بتحقيق حوالي 3.5 مليون يورو أرباح صافية بعد خصم الضرائب.

وقال النادي أن استكمال المنافسات بالرغم من كونها بلا حضور جماهيري، بالإضافة لجهود الإدارة للمحافظة على مصادر الدخل الأخرى سمحت للنادي بتحقيق أرباح في أحد أصعب المواسم في السنوات الأخيرة بسبب الجائحة وانعكاساتها الاقتصادية.

ولم ينشر النادي كافة التفاصيل المالية حيث ينتظر أن تعتمد من الجمعية العمومية، إلا أنه يتوقع أن تصل إيرادات النادي في موسم 19-20 إلى 60 مليون يورو، تبلغ عوائد النقل التلفزيوني منها حوالي 48 مليون يورو، فيما تتجاوز مداخيل الرعاية والتسويق الـ 5 مليون يورو وهو ما يساوي ضعف ما كان عليه الوضع قبل سنة في دوري الدرجة الثانية.

وأكد النادي أن الإجراءات التي اتبعها لتقليل المصاريف في النصف الثاني من الموسم لامتصاص آثار جائحة كورونا، إلى جانب جهود اللاعبين والمدربين ومنسوبي النادي ساهمت في عبور فترة الأشهر الخمسة الماضية دون مشاكل كبرى. بل أنه وقبل استلام الدفعة الأخيرة من حقوق البث يملك النادي في رصيده أكثر من 2 مليون يورو.

وكان نادي أوساسونا قد وضع قبل استكمال المباريات عدة سيناريوهات حسب ما يمكن أن تسير له الأمور، أسوأها خسارة 3.5 مليون يورو وأفضلها ربح 5 مليون يورو، ولكن الأمور انتهت بالوصول لنتيجة قريبة من أكثر السيناريوهات تفاؤلاً، وبالمناسبة هي نتيجة أفضل من الميزانية التقديرية التي رصدت مطلع الموسم والتي توقع من خلالها النادي تسجيل أرباح صافية عند 3.1 مليون يورو. وكنتيجة لتحقيق هذه الأرباح، قرر النادي استخدام جزء منها لتعويض أعضاء النادي وحاملي التذاكر الموسمية عن قيمة تذاكر المباريات التي أقيمت دون جمهور.

أما بالنسبة لسير العمل في ملعب النادي “إل ساداد” فقد أكد النادي استخدام 11 مليون من أصل الـ 16 مليون يورو المرصودة لتجديد الملعب الذي تسير حالياً أعمال تجديده.

وعرج النادي في بيانه لتأثيره الاقتصادي على المدينة، إذ يتوقع النادي أنه سيساهم بنحو 24 مليون يورو لاقتصاد مدينته “نافارا” في الموسم المنصرم. حيث يساهم النادي بمتوسط 2 مليون يورو شهرياً كضرائب يستفيد منها المجتمع ككل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*