خزينة الكرة

فريدكين تستحوذ على روما

أعلن نادي روما صباح اليوم وبشكل رسمي عن انتقال ملكية النادي إلى مجموعة فريدكين الأمريكية.

وقال بيان صادر عن النادي أنه يؤكد التوصل لاتفاق بين شركة نادي روما إس بي في، أكبر المساهمين في النادي، وبين مجموعة فريدكين بخصوص بيع النادي. حيث تم توقيع العقود الرسمية مساء الأربعاء قبل أن يقوم النادي بنشر بيانات مالية لهيئة الأسواق المالية.

صفقة الاستحواذ تقدر بـ 591 مليون يورو مقابل 86.6٪؜ من أسهم النادي. ويتوقع أن تستكمل الصفقة بنهاية أغسطس 2020، حيث يحق للملاك الحاليين وفق شروط محددة إلغاء الصفقة في حال عدم إتمامها بحلول 17 أغسطس والاحتفاظ بالدفعة المقدمة المودعة، أو الاتفاق على تمديد هذا التاريخ.

وبموجب العقد، سيتوجب على الملاك الجدد عند استكمال صفقة الاستحواذ تقديم عرض إلزامي لشراء الحصة المتبقية من أسهم النادي والمقدرة بـ 13.4٪؜ وفق الأنظمة والقوانين المطبقة.

من جهته، أكد رئيس روما جيم بالوتا أن التوصل لاتفاق مع مجموعة فريدكين جاء بعد أن أظهر دان وريان فريدكين التزامهم لإنهاء صفقة الاستحواذ ونقل النادي لمستقبل إيجابي أكثر. فيما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فريدكين، دان فريدكين “سعيدين بأخذ هذه الخطوات ونتطلع لإنهاء الصفقة بأقرب وقت”.

الصورة التالية من مركز CIES للدراسات توضح الملكية الجديدة لنادي روما حيث ستصبح 86.6٪؜ من أسهم النادي تحت سيطرة مجموعة فريدكين فيما تتداول النسبة المتبقية والبالغة 13.4٪؜ في سوق الأسهم. ليستمر بذلك عدد أندية دوري الدرجة الأولى الايطالي (السيريا آ) المملوكة لمستثمرين أجانب 5 أندية هي بولونيا وفيورنتينا وإنتر ميلان وميلان بالإضافة لنادي روما، كما يتضح من الصورة الثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*