خزينة الكرة

رسمياً: مجموعة فريدكين تكمل استحواذها على روما

بدأت يوم أمس الأول حقبة جديدة في تاريخ نادي العاصمة الإيطالية “روما” وذلك تحت إدارة مالك جديد يتمثل في مجموعة فريدكين. حيث أعلنت مجموعة فريدكين عن استحواذها على نسبة 86.6٪ من أسهم النادي روما، ومن المنتظر أن تتقدم المجموعة بعرض إلزامي بخصوص الحصة المتبقية من الأسهم، والتي تمثل نسبة 13.4٪ تقريباً.

وفي أول تعليق له على الصفقة، قال دان فريدكين، رئيس المجموعة في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: “نحن سعداء بالانضمام لعائلة روما. أحد مشجعي النادي كتب من قبل ‘نريدكم أن تجعلوا روما أحد أكبر الأسماء في عالم كرة القدم’، وهذا بالفعل هو هدفنا من هذه الصفقة”.

“نلتزم التزامًا كاملًا تجاه روما، وسنتواجد باستمرار في المدينة التي تحتل مكانة خاصة في قلوبنا بينما نمضي في مشروعنا نحو قيادة النادي إلى القمة. نحن ندرك حجم المسؤولية التي تقع على عاتقنا في قيادة نادٍ يعني الكثير لسكان المدينة، ونتعهد للجميع بأننا سنكون على قدر هذه المسؤولية”.

“كمجموعة استثمارية، نسعى دائمًا للبحث عن ودعم الكوادر القيادية المميزة. جويدو فيينجا قام بعمل كبير كرئيس تنفيذي لروما، ولقد وضعنا سويًا خطة طموحة ومنظمة لمستقبل النادي. سنقدم له كل الدعم وسنوفر له كل الموارد التي يحتاجها لتنفيذ هذه الخطة، ومن أجل الحفاظ على تركيز الجميع خلال الأسابيع الهامة القادمة، سيكون هو المتحدث الرسمي للنادي”.

“رؤيتنا المشتركة لمستقبل النادي والفريق ترتكز على خطة استثمارية طويلة الأمد، وليس على حلول سريعة للمشاكل القائمة، والتي قد لا تكون فعالة بما يكفي. أود أن أتقدم بالشكر لجيمي بالوتا وشركائه على كل ما قدموه للنادي. لقد قاموا بعمل كبير من أجل إتمام عملية البيع بسلاسة، ونتمنى لهم كل التوفيق في مشاريعهم المستقبلية”.

“أخيرًا، لا يمكننا أن ننسى توجيه الشكر لجماهير روما الرائعة على إخلاصها ودعمها المتواصل للفريق. سنقف كتفًا بكتف معكم في رحلتنا للنهوض بالنادي والمنافسة على الألقاب في المستقبل، ولا يسعنا الانتظار حتى نبدأ العمل استعدادًا للموسم الجديد”.

ونقل الموقع الرسمي لنادي روما كذلك تصريحات الرئيس التنفيذي للنادي جويدو فيينجا، الذي قال: “هذا يوم مهم لروما، وأنا محظوظ وسعيد بالعمل مع دان وريان. لديهما شغف والتزام كبيرين تجاه النادي، وإنه لشرف كبير لي أن أحظى بثقة المجموعة لمواصلة عملي في روما والبدء في تنفيذ الخطة التي وضعناها، والتي نأمل أن نرى نتائجها داخل وخارج الملعب قريبًا”.

بدوره، قال الرئيس السابق جيم بالوتا: “أتمنى لدان وريان والجميع في روما – الجهاز الفني واللاعبين والجماهير – كل التوفيق في المستقبل. شأني شأن جميع مشجعي النادي، آمل أن تبنى مجموعة فريدكين على ما أنجزناه في الأعوام الثمانية الماضية وأن تواصل العمل على الارتقاء بروما إلى مصاف الأندية الأكبر في العالم. روما تمتلك فريقًا رائعًا، ولقد عشت مع النادي لحظات ستظل محفورة في ذاكرتي إلى الأبد”.

في ذات السياق، قبل روما استقالة جيم بالوتا، شارلوت بييرز، ريتشارد داموري، جريجوري مارتن، بول إيدجارلي، كاميرون نيلي، وباري ستيرنليكت من مجلس إدارة النادي، وتم تعيين دان فريدكين في منصب الرئيس، بالإضافة لريان فريدكين، مارك واتس، إيريك ويليامسون، وآنا دانكل في المجلس الجديد.

علاوة على ذلك، تم تشكيل لجنة تنفيذية ضمت الرئيس دان فريدكين، ريان فريدكين، الرئيس التنفيذي جويدو فيينجا، مارك واتس، وإيريك ويليامسون.

ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماع لأصحاب الأسهم قريبًا للتصديق على مجلس الإدارة، كما تقرر بقاء مراقبي الحسابات القانونيين في مناصبهم لحين انتهاء عقودهم.

وكان نادي روما قد أعلن قبل نحو أسبوعين عن التوصل لاتفاق مع مجموعة فريدكين بخصوص بيع النادي في صفقة تقدر قيمتها بـ 591 مليون يورو مقابل 86.6٪؜ من أسهم النادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*