خزينة الكرة

إيريا شريكاً لبرنامج اليويفا لدعم الأطقم

أعلن الاتحاد الأوروبي عن توقيعه مع شركة المستلزمات الرياضية الإيطالية إيريا لتكون الشريك الرسمي لبرنامج دعم الأطقم للاتحادات الوطنية الأوروبية في الفترة بين 2022 و 2026.

وستضمن الشراكة لجميع الاتحادات المنخرطة في البرنامج الحصول على أطقم خاصة للمباريات وملابس للتدريبات للمنتخب الأول ومنتخب تحت 21 سنة.

واختار اليويفا شركة إيريا من خلال عملية مناقصة ركزت على معايير مثل السعر والجودة واتساع الخيارات وتخصيص الأطقم والخدمات اللوجستية وخيارات بيع المنتجات.

شركة Errea تقع في مدينة بارما شمال شرق إقليم إميليا رومانيا في إيطاليا، وهي شركة عائلية تأسست في 1988 وتعتبر أحد أكثر شركات الملابس الرياضية ابتكاراً في العالم، وتضم قائمة شركائها أكثر من 300 نادي ومنتخب حول العالم يرتدون أطقمها.

وستستفيد الاتحادات من برنامج اليويفا لدعم الأطقم (UEFA’s Kit Assistance Scheme) من خلال التعاون الكامل مع شركة إيريا في تصميم الأطقم، حيث ستزودهم إيريا بالأطقم والتي لا تكتفي بكونها على أعلى مستوى من التصميم والجودة والراحة، بل ستعكس أيضاً الهوية الوطنية لتلك المنتخبات.

برنامج دعم الأطقم بدأ في 2007، وذلك تحت رعاية برنامج الإدارة العليا “Top Executive Programme”، ويهدف إلى مساعدة الاتحادات المحلية الصغرى، والتي يهتم بها اليويفا، التي لا تملك شركات راعية لأطقم منتخباتها، ولاتملك القوة التفاوضية مع شركات الملابس الرياضية.

وتأتي الاتفاقية الجديدة بين الاتحاد الأوروبي وإيريا في برنامج دعم الأطقم بعد سنوات 4 سابقة مع شركة ماكرون الإيطالية أيضاً، وذلك بعد استياء الاتحادات من الشريك الأسبق شركة أديداس التي قدمت أطقم متشابهة لتلك المنتخبات.

وبحسب مصادر صحفية، ستضم المرحلة القادمة 7 منتخبات في البرنامج هي أندورا وأرمينيا وروسيا البيضاء وقبرص وجزر فارو ولوكسمبورغ وسان مارينو، ويتوقع أن توفر هذه الاتفاقية حوالي 300 ألف يورو على كل اتحاد من هذه الاتحادات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*