خزينة الكرة

السوبر الإسباني لن يلعب في السعودية

كشفت مصادر صحفية أنه تقرر عدم لعب النسخة القادمة من كأس السوبر الإسباني في السعودية، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا ومنع الحضور الجماهيري للمباريات، وإقامتها في إقليم الأندلس في إسبانيا عوضاً عن ذلك.

وبحسب صحيفة البايس الإسبانية فإن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد اتفق مع وزارة الرياضة السعودية في 2019 لإقامة بطولة كأس السوبر الإسباني في الأراضي السعودية وبشكل جديد وموسع يضم 4 أندية لمدة 3 مواسم مقابل 120 مليون يورو.

وقالت الصحيفة أن السلطات السعودية اتفقت مع اتحاد الكرة الإسباني على عدم إقامة النسخة الحالية في السعودية في ظل استمرار منع السفر والحضور الجماهيري، كما اتفق الطرفان على تمديد عقد الاستضافة لسنة إضافية وذلك لتعويض الإيرادات المفقودة من عدم إقامتها بالشكل المتفق عليه مسبقاً.

ولم يؤكد الاتحاد الإسباني بعد هذه الأنباء إلا أنه من المنتظر صدور توضيح بهذا الشأن قريباً.

وأقيمت النسخة الأولى من بطولة السوبر بشكلها الجديد في يناير الماضي على استاد الجوهرة في جدة وتوج ريال مدريد بلقبها.

ومن الجدير بالذكر أن رابطة الدوري الإيطالي أعلنت الشهر الماضي أن النسخة المقبلة من كأس السوبر الإيطالي لن تلعب في السعودية، وأنها ستقام رسمياً في ملعب ساسولو (استاد مابي) بين يوفنتوس ونابولي يوم 20 يناير 2021. حيث كانت الأنباء تشير إلى أن العقد الموقع في 2019 ينص على إقامة 3 نسخ من كأس السوبر الإيطالي في المملكة خلال السنوات الخمس القادمة وذلك مقابل إجمالي قدره 22.5 مليون يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*