خزينة الكرة

الاتحاد الآسيوي يوسع شراكاته الإعلامية ويصل جنوب شرق أوروبا

وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الأسابيع الماضية عدة شراكات إعلامية في أماكن مختلفة، كان أبرزها اتفاقية لبث بطولات الاتحاد الآسيوي في جنوب شرق أوروبا لأول مرة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي أن شبكة (يونيتل) ستكون الأولى على الإطلاق التي تملك حقوق بث بطولاته في منغوليا، وذلك في عقد يمتد خلال الفترة من 2021 إلى 2024. حيث تشمل الاتفاقية بث جميع بطولات المنتخبات والأندية الرئيسية في الاتحاد الآسيوي، بما في ذلك التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بداية من موسم 2021 وكأس آسيا 2023 في الصين وكأس آسيا تحت 23 عاماً لعامي 2022 و2024.

وتعتبر شبكة (يونيتل) إحدى شركات الاتصالات الأكثر اشتراكاً من المواطنين في منغوليا ومن خلال قناتها (UniLive) والخدمة الرقمية (Look TV).

ثاني العقود كان بإعلان توقيع اتفاقية حقوق إعلامية مع شبكة كانال بلاس ميانمار، وذلك للفترة من عام 2021 ولغاية 2024. حيث تشتمل شبكة كانال بلاس على عدة قنوات تلفزيونية، وهي تعمل في البلاد بشراكة بين شبكة كانال بلاس في فرنسا، ومجموعة فوريفر في ميانمار، وهي ستقوم بتوفير تغطية شاملة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على محطة لينيار والمنصات الرقمية التابعة لها.

كما أعلن الاتحاد الآسيوي عن اختيار شبكة كي جي اس ام وورلد كورب KJSM World Corp كشريك إعلامي جديد في كمبوديا ولاوس للدورة القادمة 2021-2024. حيث ستوفر شبكة KJSM World Corp. تغطية شاملة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر منصاتها وتستخدم محتوى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كحجر أساس لإطلاق خدمة رقمية جديدة في هذه المناطق للمساعدة في نشر بطولات الاتحاد الآسيوي إلى أكبر عدد من الجمهور في البلدين.

أما أبرز العقود الجديدة فكان بإعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن شبكة يونايتد ميديا سارل ستكون شريكه الإعلامي الجديد في صربيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا والجبل الأسود وألبانيا وكوسوفو ومقدونيا وبلغاريا وسلوفينيا خلال الفترة من 2021 إلى 2024.

وتشمل الاتفاقية الحصرية مع شبكة يونايتد ميديا سارل تغطية بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على صعيد المنتخبات والأندية، بما في ذلك التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بداية من عام 2021، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 و2024.

وتعد يونايتد ميديا سارل جزءاً من شبكة يونايتد ميديا قروب، الشبكة الإعلامية الرائدة في جنوب شرق أوروبا، والتي تبث عبر أكثر من 30 قناة متاحة عبر البث الأرضي والكيبل والـDTH والـOTT والـIPTV. ومن خلال هذه الشراكة، ستكون هناك تغطية واسعة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في جنوب شرق أوروبا لأول مرة. حيث سيتم توفير خدمات البث عالية الجودة من خلال منافذ مختلفة بما في ذلك قنوات سبورت كلوب وهي واحدة من أكثر الشبكات الرياضية قوة والتي تركز على العديد من الخصائص الرياضية المتميزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*