خزينة الكرة

أوساسونا ينجو من موسم كورونا ويتوقع الربح في 20-21

كشف نادي أوساسونا الإسباني أن ميزانيته للموسم الحالي 2020-2021 ستبلغ حوالي 65 مليون يورو، وبصافي دخل يحقق من خلاله ربحاً بسيطاً بنحو 300 ألف يورو.

وقال النادي أن تراجع إيرادات اشتراكات الأعضاء والتذاكر سيكون لها تأثيراً سلبياً على الأداء المالي للنادي، بالإضافة إلى ارتفاع أقل من المتوقع في عوائد النقل التلفزيوني. فيما توقعت إدارة أوساسونا أن إيرادات التسويق والإعلانات ستشهد ارتفاعاً بحوالي 15٪، مشددة إلى أنها تسعى بكل واقعية لتفادي تسجيل أي خسائر مالية على الرغم من تأثيرات جائحة كورونا على العالم.

ويتوقع أوساسونا أن يجني 49 مليون يورو من عوائد البث التلفزيوني في 20-21، وقرابة 6 مليون يورو من الأنشطة التسويقية، فيما ستساهم االانتقالات التي تمت قبل انطلاق الموسم في رفع الإيرادات المتوقعة في الموسم الحالي إلى 65 مليون يورو.

أما بالنسبة للسنة المالية الماضية 2019-2020 فقد أغلقها أوساسونا بتسجيل أرباح صافية مقدارها 2.7 مليون يورو، وهي أرباح أقل بـ 750 ألف يورو من الأرباح المقدرة في ميزانية 19-20، حيث اضطر النادي لإعادة 600 ألف يورو كتعويض لجماهيره عن المباريات التي لعبت خلف الأبواب المغلقة، كما شهدت العوائد الأخرى تراجعاً بسيطاً بسبب تراجع حجم النشاطات المتواجدة في ملعب النادي.

وبلغت إيرادات موسم 19-20 لنادي أوساسونا 57.5 مليون يورو (60 مليون باحتساب الانتقالات)، كان معظمها من إيرادات النقل التلفزيوني، التي قفزت بفضل تواجد الفريق في الليغا.

وتناول النادي في بيان له بعض الأرقام المتعلقة بتجديد ملعبه “إلسادار”، حيث ارتفعت قيمة الموقع والمبنى بفضل الاستثمارات التي قام بها النادي، كما اارتفعت الإلتزامات قصيرة الأجل (المستحقة خلال 12 شهر) من مليون إلى 7 مليون يورو، وهذا يعود إلى القرض الذي حصل عليه النادي من حكومة نافارا لتجديد الملعب والبالغ 16 مليون يورو تسدد على دفعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*